أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / بل ثورات الربيع العربي ثورات مطالبة للحرية سورية أنموذجًا

بل ثورات الربيع العربي ثورات مطالبة للحرية سورية أنموذجًا

د. محمد عبد الله ناصح علون

ردًا على مقالة أخي الدكتور عمار في رسالة بوست ،والتي تحدث بها عن ثورة تونس وإنها كانت ثورة لتحسين الظروف المعيشية للشعوب، أقول:
 أتيت بمثال على ثورة في أقصى المغرب العربي ،ونسيت أم تناسيت أعظم ثورة في التاريخ ،وهي ثورة الحرية والكرامة في سورية التي ثار بها الأحرار؟


ثورة كانت على مرحلتين؛في المرحلة الأولى كان الوالد الشيخ عبدالله ناصح علوان رحمه الله رمزًا من رموزها منتفضًا على الظلم والطغيان ،وكان يملك منزلين في حلب ومصيف في كسب، وإن كانت ثورة الثمانين محصورة بطيف واحد من الشعب السوري ،والذي يغلب عليه الإلتزام والتمسك بالدين، لكن في الثورة الثانية،وهي الأعظم، كانت تمثل جميع أطياف وشرائح المجتمع السوري ،وكانت مطالبة بالحرية واستمرت في مطالبتها بذلك لمدة عام قبل أن تتحول إلى مواجهة مع العصابة والتي اضطر الثوار لها لحماية المتظاهرين من براثن شبيحة الأسد.


 نعود على بدء، ونقول: ثورتنا أعظم ثورة طالبت بالحرية وأذكر ما قاله تجار حمص للثوار :نحن أموالنا وبيوتنا فداء لكم فقط ،نريد منكم الثبات والشهيد عبدالقادر الصالح رحمه الله كان من رموز ثورتنا الثانية وكان أكبر تجار للحبوب في مارع ،فهل كانت ثورته من أجل المعيشة يا أخي الكريم ؟ كيف ستجيب المليون شهيد يوم العرض إن تعلقوا برقبتك ، واخبروك إنهم ضحوا بدمائهم وأموالهم ليحصلوا بها فقط على حريتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حمزة تكين : تركيا ستخوض أكبر معركة في تاريخ الجمهوريتين على أرض سورية !

فريق التحرير في حلقة الاتجاه المعاكس التي بثت الثلاثاء 19 – 10 – 2021 وكانت …