أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تصريح عاجل لوزير الداخلية حول عودة مئات آلاف السوريين إلى سوريا

تصريح عاجل لوزير الداخلية حول عودة مئات آلاف السوريين إلى سوريا

أكدت تركيا أن مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، عادوا إلى المناطق المحررة في شمال غربي سوريا.

وقال وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، الأربعاء، إن 462 ألف سوري عادوا إلى المناطق المحررة شمالي سوريا عبر عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون.

وأشار “صويلو” إلى أن تركيا ما زالت تشجع العودة الطوعية للسوريين إلى بلادهم.

في سياق آخر، أوضح الوزير التركي، أن بلاده تواصل مباحثاتها مع إيران من أجل ضبط حركة الهجرة غير النظامية المتدفقة نحو تركيا من الجانب الإيراني.

وشدد على أن تركيا أعادت 283 ألفاً و790 مهاجراً غير نظامي إلى بلدانهم، بينهم 71 ألف أفغاني و40 ألف باكستاني، منذ عام 2016.

ولفت إلى أن عدد المهاجرين غير النظاميين الذين تمت إعاقة دخولهم أراضي البلاد من الجهة الجنوبية والشرقية منذ عام 2016، بلغ مليونين و327 ألفاً.

وأضاف أن بلاده أقدمت على “خطوات ملموسة بشأن الهجرة في وقت كان فيه العالم يظل متفرجاً على تدفق آلاف المهاجرين من سوريا نتيجة الحرب الداخلية فيها”.

يذكر أن الجيش التركي شن إلى جانب الجيش الوطني السوري عدة عمليات عسكرية في سوريا منذ عام 2016، أهمها “درع الفرات” ضد تنظيم الدولة، و”غصن الزيتون” ضد ميليشيا “قسد”، وهو ما سمح لمئات آلاف النازحين بالعودة إلى أرضهم فيما بعد.

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الجيش_الوطني_السوري الجبهة_السورية_للتحرير بعملية نوعية تمكن مقاتلوا القوات الخاصة في الجبهة السورية للتحرير من التسلل على مواقع المجموعات الإرهابية PKK / YPG في محيط منطقة عين عيسى وقتل خمسة عناصر واغتنام بعض الاسلحة و وتفخيخ سلسلة أنفاق بين قرى السلوم والدبس والمحمدية وتدميرها بشكل كامل .