أخبار عاجلة
الرئيسية / مختارات / هولندا تعتقــل شخصاً لتعاونه مع نظام الأسد بخصوص اللاجئين السوريين

هولندا تعتقــل شخصاً لتعاونه مع نظام الأسد بخصوص اللاجئين السوريين

أفادت وسائل إعلام هولندية، اليوم السبت، باعتقـ .ـال السلطات لاجئاً سورياً في مدينة “زوترمير”، وذلك بسبب تعاونه مع نظام الأسد بخصوص اللاجئين السوريين.

وقالت صحيفة “التلغراف” الهولندية، إن الشرطة القضائية ألقت القبـ .ـض على اللاجئ السوري “أنس سيف الدين”، في مدينة “زوترمير”، بسبب إرساله معلومات لنظام الأسد عن اللاجئين السوريين.

وأوضحت الصحيفة أن عملية الاعتقـ .ـال جاءت بعد أن قدم عدد من اللاجئين السوريين شكـ .ـوى ضد “سيف الدين”، متهمين إياه بتجسسه على اللاجئين المعارضين للنظام القاطنين في هولندا، وتعرضهم لتهـ .ـديدات من قبله.

من جانبها، ذكرت صحيفة “زمان الوصل” المحلية إن السلطات الهولندية حققت مع “سيف الدين” بعد زيارته سوريا 3 مرات على الأقل خلال عامين.

وأكدت الصحيفة أن “سيف الدين” التقى خلال زيارته اللواء “سمير حجل” مدير عام مديرية التجنيد العامة التابعة للنظام، وتحدث معه عن ضرورة إيجاد قانون لمصادرة أملاك المتخلفين عن الخدمة الإلزامية في قوات النظام وأقاربهم من الدرجة الأولى.

ونشرت الصحيفة صوراً تظهر “سيف الدين” وهو برفقة اللواء “ناجي النمير” مدير إدارة الهجرة والجوازات التابع للنظام، والذي التقاه بالعاصمة دمشق، وصورة أخرى للقاء جمعه مع اللواء “نبال بدر” مدير مكتب شؤون القتلى في وزارة دفاع النظام.

يشار إلى أن “إبراهيم سيف الدين” عاد إلى هولندا بعد فترة قضاها في دمشق، ليكمل عمله في مراقبة اللاجئين السوريين وتزويد نظام الأسد بمعلوماتهم، وفقاً للصحيفة المحلية.

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خطورةُ الكَذِب وأضرارُه الدينيّةُ والدنيويّةُ ومعالَجَتُه

عبد الرؤوف خـان الغزنوي الأفغاني* إن من نِعَم الله العظيمة نعمة اللسان؛ فإن الإنسان محتاج …