أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / اتحاد الجاليات العربية في تركيا يقيم ورشة عمل لمساندة الحكومة التركية في أزمة الحرائق.

اتحاد الجاليات العربية في تركيا يقيم ورشة عمل لمساندة الحكومة التركية في أزمة الحرائق.

فريق التحرير

ضمن الخطوات التي يقوم بها “اتحاد الجاليات العربية” في تركيا للوقوف إلى جانب الحكومة والشعب التركي في التصدي لأزمة الحرائق التي تضرب المناطق الجنوبية من البلاد، أقام اليوم “الاتحاد” نشاطاً عربياً على شكل ورشة عمل في مقر وقف الأنصار في إستانبول، حضره العشرات من القيادات العربية ومسؤولي منظمات المجتمع المدني العربي، وممثلي الجاليات العربية ومختص في طب الأزمات، ورئيس جمعية المخترعين العرب، ورئيس الأكاديميين واتحاد المهندسين.
وقد دعا المجتمعون في هذا اللقاء الشباب العربي للتطوع مع المنظمات التركية، وتقديم ما يلزم من خطوات عملية وعاجلة لدعم الحكومة والمؤسسات التركية في مواجهة أزمة الحرائق. ومن الخظوات العملية التي اتخذتها ورشة العمل هذه هي ترتيب طرق لجمع المال العربي لدعم التشجير وإعادة تأهيل المناطق مساهمةً ومساندةً إلى جانب إخوتنا الأتراك، وكذلك الدعوة للتبرع بالدم وزيارات ميدانية للكشافة العربية، مساهمين في دعم الجهود ووضع الحضور الإمكانات الفنية الهندسية والجيولوجية والخبرات بالجاهزية عند اللزوم.
وكان من هذه الخطوات أيضاً ما وضعته السيدة إلهام مسؤولة المرأة والطفل، ممثلة عن “اتحاد المرأة العربية” عندما وضعت جدولاً عملياً لأنشطة وحفلات فنية وبازارات سيقوم به النساء العربيات سيجمع ريعها لصالح حملة الحرائق.
وفي نهاية الاجتماع واتفق الجميع على متابعة العمل من خلال تشكيل ورشات إعلامية واجتماعية ومالية لمتابعة الأنشطة، وتم الاتفاق على أن تكون تلك اللقاءات دورية تشمل مناقشة جميع القضايا الأخرى ذات الأهمية والتي تساعد على الاندماج وفهم وتبادل الثقافات، وأيضاً تبادل المنافع والتنمية في تركيا البلد الذي قدم الكثير للأمة العربية والإسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

هونغ كونغ، وقبضة الصين الحديدية!

ياي تشين  (Yi Chen)خبير في شؤون منطقة هونغ كونغ المقدمة شددت الحكومة الصينية قبضتها في …