أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / تصريح من الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية حول استقبال ماكرون لوفد من قسد

تصريح من الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية حول استقبال ماكرون لوفد من قسد


أعلن في بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون، قد استقبل يوم الاثنين الموافق 19 تموز 2021، وفداً ضم ممثلي ما يسمى بالإدارة الذاتية والمجتمع المدني في شمال شرق سورية.
إننا في الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية ندين وبشدة هذه الخطوة غير المسؤولة من قبل الرئاسة الفرنسية من منطلق كونها محاولة سلبية للتعامل مع شعبنا السوري الواحد على أنه مكونات وجماعات عرقية وطائفية، فضلاً عن أنه لقاء مشبوه مع منظمة إرهابية هي فرع تابع لمنظمة حزب العمال الكردستاني التركي المصنف على قائمة الإرهاب الدولي ومتحالفة مع النظام الأسدي الاستبدادي في قتل واعتقال وتهجير شعبنا وهذا بالضد من شرع حقوق الانسان والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة وخاصة عن مجلس الأمن التي تؤكـد عن التزامـها القـوي بسـيادة الجمهوريـة العربيـة السـورية واسـتقلالها ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية. ومن جانب أخر إن هذا السلوك الفرنسي يذكر شعبنا السوري بالعقلية والسلوكية الاستعمارية التي مارستها فرنسا في أثناء احتلالها لبلادنا بذريعة الانتداب عندما قسمت بلادنا إلى دويلات طائفية.
إننا نناشد الشعب الفرنسي الحر صاحب قيم الحرية والعدالة والمساواة أن يطالب نوابه بالضغط على حكومته للتوقف عن هذه اللقاءات العابثة والمساهمة الحقيقية في دعم إرادة شعبنا السوري للخلاص من نظام الاستبداد وبناء النظام الديمقراطي لكل السوريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ﺑﻴﺎﻥ ﻋﺸﺎﺋﺮ ﺣﻮﺭﺍﻥ

ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢﺑﻴﺎﻥ ﻋﺸﺎﺋﺮ ﺣﻮﺭﺍﻥ ﻧﺤﻦ ﻋﺸﺎﺋﺮُ ﺣﻮﺭﺍﻥ ﻛﻨّﺎ ﻭ ﻣﺎ ﺯﻟﻨﺎ ﺟﺰﺀﺍً ﻻ …