أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / أبناء مسؤولي الإدارة الذاتية ( ب ي د) في مدارس الأسد

أبناء مسؤولي الإدارة الذاتية ( ب ي د) في مدارس الأسد

فريق التحرير


بعد قيام الثورة السورية المباركة، كان الشعب السوري يتطلع لأي بديل عن الأسد، لأنه يعتقد أنه لا يمكن أن يكون هناك حزب أو تنظيم، أو فصيل أسوأ من الأسد مهما كان، ولكن يبدو أن هناك من يتزينون بالأسماء البراقة والجذابة (الديمقراطي) ويسيرون على نهج الأسد، ويبسطون أيديهم له من تحت الطاولة، ويزعمون أنهم أعداؤه في العلن، وأن غايتهم تحقيق الحرية والديمقراطية في المناطق التي يسيطرون عليها بدعم من حليفتهم الولايات المتحدة.
من الأخبار الغريبة التي حصلت في هذه الأيام، والتي أُعلن فيها عن نتائج الامتحانات في مستعمرات النظام، أن نرى بعض مسؤولي الإدارة الذاتية (ب ي د) قد تهافتوا إلى مدارس النظام وقدموا امتحاناتهم هناك.
فقد زودنا مراسلنا بقائمة من أسماء أبناء مسؤولي الإدارة الذاتية الذين قدموا امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في مدارس النظام، وفي الوقت ذاته يفرضون مناهجهم (التي يدركون هشاشتها وضعفها ولا يطمئنون لمضامينها كما يظهر) بالقسر والشدة على أبناء المنطقة التي تخضع لهيمنتهم، وإليكم القائمة:
1- ابن مصطفى بالي الناطق الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، وقد نجح بامتحان التعليم الأساسي بمناهج النظام، ويُذكر أن السيد بالي كان يشيد بمناهج الإدارة الذاتية ويعتبرها مكسب تاريخي لثورة روج افا.
2- ابن إبراهيم القطفان رئيس حزب سوريا المستقبل نجح، ويذكر أن المدعو القطفان كان يشيد باعتقال البسطاء بسبب إرسالهم أولادهم لمدارس البعث حسب وصفه.
3- بنت صالح علي المشرف العام لامتحانات منهاج الإدارة الذاتية وقد رسبت، ويذكر أنه كان السبب في فصل كثير من الأساتذة من سلك التعليم بحجة إرسالهم أولادهم إلى مدارس النظام.
4- ابن أخت آلدار خليل، ووالدته هي إحدى مسؤولات الإدارة الذاتية.
5- ابن همبر حسن، الذي يشغل والده السيء الصيت (حرامي) منصب مشتريات مجالس إقليم الجزيرة، ومجلس أعيان إقليم الجزيرة وماليتها.
6- ابن أنور مسلم رئيس مشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د
7- ابن أخت آلدار خليل رئيس وفد التفاوضpynk , وقيادي في pyd

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

اتحاد الجاليات العربية في تركيا يقيم ورشة عمل لمساندة الحكومة التركية في أزمة الحرائق.

فريق التحرير ضمن الخطوات التي يقوم بها “اتحاد الجاليات العربية” في تركيا للوقوف إلى جانب …