أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / حملة تبرع بالدم يطلقها اتحاد الجاليات العربية في تركيا

حملة تبرع بالدم يطلقها اتحاد الجاليات العربية في تركيا

فريق التحرير

حملة للتبرع بالدم يطلقها اتحاد الجاليات العربية في تركيا
ضمن خطوات التقارب والاندماج، وللتأكيد على عمق الأواصر التاريخية والثقافية بين الشعبين التركي والعربي، أطلق اتحاد الجاليات العربية بالتعاون مع الهلال الأحمر التركي وعدد من المنظمات العربية حملةً للتبرع بالدم، استمرت ثلاثة أيام بساحة مسجد الفاتح في إستانبول، شارك فيها عدد من أبناء الجالية العربية في إستانبول.
رئيس اتحاد الجاليات العربية في تركيا محمد زكي الهمص أكد أن هذه الحملة تأتي كمبادرة شكر من قبل العرب المقيمين واللاجئين في تركيا للشعب والحكومة التركية على ما قدموه ويقدمونه للعرب المقيمين على أراضيهم، من جهته أكد الدكتور خضر السوطري نائب رئيس اتحاد الجاليات العربية أن العرب المقيمين في تركيا تلقوا الكثير من الدم التركي في المستشفيات التركية وعليه فإن هذه المبادرة تأتي كرد جميل لإخواننا الأتراك، مؤكداً أن اختلاط الدم العربي بالتركي أمر جميل لكلا الطرفين. ومن الجمعيات العربية التي شاركت في هذه المبادرة عن طريق الإعلان عنها وتنظيمها، منظمة “جنباً إلى جنب” ومنظمة “عدل وإحسان” وجمعية “البيت السوري”.
وقد شارك في هذه الحملة العرب من كل الجنسيات، وعبروا عن فخرهم بما يقومون به تجاه أخوتهم الأتراك، وأكدوا أن هذه الدماء ستبقى تختلط كما اختلطت عبر التاريخ في كثير من المعارك التي خاضها العرب والأتراك سوية، كما في معركة جناق قلعة التاريخية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

اتحاد الجاليات العربية في تركيا يقيم ورشة عمل لمساندة الحكومة التركية في أزمة الحرائق.

فريق التحرير ضمن الخطوات التي يقوم بها “اتحاد الجاليات العربية” في تركيا للوقوف إلى جانب …