أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / السجناء يناشدون “لا كهربا و لا مي” – انقطاع الكهرباء يحول سجن رومية إلى شواية

السجناء يناشدون “لا كهربا و لا مي” – انقطاع الكهرباء يحول سجن رومية إلى شواية

خاص رسالة بوست

في ظروف معيشية مأساوية يعيشها سجناء سجن رومية أكبر سجون لبنان تأتي أزمة انقطاع الكهرباء لتخنق انفاس السجناء أكثر و أكثر حيث باتت تنقطع عنهم أكثر ساعات النهار محولةً زنازين و نظارات السجن المكتظة إلى شوايات كبيرة .

يقول السجناء في شكواهم “اخبرونا ان التقنين سيشمل انقطاع التيار ساعتين صباحا وساعتين عصرا ، لكن هذا لم يحصل الا لأيام معدودة فقط ثم بدأت الكهرباء تنقطع اغلب النهار بدون جدول محدد حتى اصبح وصولها المتقطع إلى السجن لايغطي اكثر من ربع ساعات النهار فقط “

وأضاف السجناء أن الكهرباء تنقطع في ساعات النهار الأشد حرا خصوصا الظهيرة و هو ما يشكل خطرا مضاعفا على الكثير من كبار السن و أصحاب الأمراض المزمنة اللذين قد لايتحملون الحر الشديد .

ومما زاد الطين بلة – حسب ما يقول السجناء – ان انقطاع الكهرباء بهذا الشكل يتسبب بعدة أزمات أخرى لا تقل كارثيةً عن المشكلة الأولى ومنها : انقطاع المياه عن خزانات السجن لساعات طويلة مما يعني استحالة الاستحمام الا خلال فترات بسيطة مما أدى إلى زيادة الأمراض الجلدية و الجرب و عطل حياة السجن اليومية و جعلها شديدة الصعوبة وذلك لحاجة السجين الملحة إلى الماء .

ويضيف السجناء : المراوح التي يشتريها السجين على حسابه لتخفيف حر الصيف بدأ الكثير منها يتعطل بسبب وضع الكهرباء الحالي و كذلك برادات الماء الصغيرة الباهظة الثمن التي بالكاد تفي حاجة السجناء بدأت تتعطل أيضا هي الأخرى كذلك .

وناشد السجناء الجهات المعنية حل مشكلة الكهرباء في السجن عاجلا حيث لا يوجد امام السجناء إلى الاكتواء بالحر في ظل الاكتظاظ الشديد الذي تعانيه سجون البلاد بالإضافة إلى الوضع المعيشي القاسي الذي يطحن السجناء و ذويهم وانعدام الطبابة التي اصبحت على حساب السجين و عدم توفر الطعام الكافي و غير ذلك من الأزمات التي تحاصر السجناء من كل صوب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

اتحاد الجاليات العربية في تركيا يقيم ورشة عمل لمساندة الحكومة التركية في أزمة الحرائق.

فريق التحرير ضمن الخطوات التي يقوم بها “اتحاد الجاليات العربية” في تركيا للوقوف إلى جانب …