أخبار

ليبيا.. بعد ملاسنات وخلافات حادة.. تعليق جلسة البرلمان حتى الثلاثاء

علي الوندي – رسالة بوست

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، الإثنين، تعليق جلسة البرلمان لمناقشة الميزانية الومناصب السيادية على أن تستأنف الثلاثاء.

وانطلقت جلسة البرلمان بمقره المؤقت في مدينة طبرق شرقي البلاد لمناقشة مشروع الميزانية العامة المعدل، والمناصب السيادية لدقائق قبل أن يتم تعليقها.

وشهدت الجلسة نقاشات حادة بين أعضاء البرلمان، أدت لتسلاسن، وذلك نتيجة الخلاف الحاد بشأن اعتماد الميزانية، وبنودها، والمناصب السيادية أيضا، ما تسبب في توقفها.

وتعد هذه الجلسة هي الثالثة التي تعقد لمناقشة مقترح الميزانية المقدمة من قبل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة بعد تعثرها لمرتين على التوالي.

والأحد، عقد اجتماع بين لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب الليبي وحكومة الوحدة الوطنية بشأن مشروع الميزانية العامة لعام 2021م؛ تمهيدا لجلسة البرلمان.

وقال رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، إن هذه الميزانية أتت بعد سنوات من الانقسام المؤسساتي، وأخذت بعين الاعتبار المؤسسات المستحدثة والوظائف المترتبة عليها، وكذلك خطة التنمية الشاملة لكل مناطق ليبيا، لاستكمال المشاريع المتوقفة، وليس لتغطية مشاريع وتعاقدات مستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى