حقوق وحريات

بيان المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان بخصوص الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها قوات قسد في منبج

تدين المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان كل الإنتهاكات التي تمارسها ماتسمى ( قوات سوريا الديمقراطية ) بحق المدنيين السوريين شمال سوريا ، حيث تمارس العديد من الإنتهاكات بحق المدنيين وكان آخرها إطلاق النار الحي على المتظاهرين الرافضين لقانون التجنيد الإجباري الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية على السوريين في مناطق سيطرتها .
و قد تم إطلاق النار بشكل مباشر على المدنيين في منبج مما تسبب بسقوط خمسة أشخاص و عشرات الجرحى .
والجدير بالذكر أن هذه الإنتهاكات تضاف إلى سلسلة من الجرائم قامت بها قوات سوريا الديمقراطية منذ بداية سيطرتها على شمال شرق سوريا حيث تم توثيق تهجير السكان المدنيين من عشرات القرى و ملاحقة المعارضين لسياسات قوات سوريا الديمقراطية واعتقالهم والإعتداء عليهم و قصف السكان المدنيين في مناطق سيطرة خصوم هذه القوات و إرسال السيارات المفخخة لتفجيرها في المدن التي تقع خارج سيطرتها إضافة إلى سرقة الثروات السورية من نفط وغاز وقمح وذلك من أجل تمويل أنشطتها .
والجدير بالذكر أن قوات سوريا الديمقراطية تتكون من عدة مكونات عسكرية أهمها الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني المصنف على لوائح الإرهاب .
تطالب المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان من كافة داعمي هذه القوات وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة لجم هذه القوات و حماية المدنيين السوريين من بطشها وضرورة وضع حد لهذه الممارسات التي تساهم بزيادة الشرخ الإجتماعي بين السوريين العرب والأكراد .
وتؤكد المنظمة أن هذه الميليشيات لا تمثل إلا نفسها ولا تمثل أي مكون من مكونات المجتمع السوري وقد تضرر من ممارساتها العديد من فئات المجتمع السوري.

برلين
02-06-2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى