حقوق وحريات

ليبيا.. 91 نائبا يطالب بإعلان حملة لدعم المرابطين في الأراضي الفلسطينية

علي الوندي – رسالة بوست

طالب 91 عضوا بمجلس النواب الليبي وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، من خلال المجلس الرئاسي، بالتواصل مع الدول العربية والإسلامية؛ لاتخاذ موقف جاد بوقف الاستيطان والعدوان الغاشم على أراضي الشعب الفلسطيني.

وفي بيان صدر الجمعة، دعا النواب رئاسة الحكومة الليبية للإعلان عن حملة رسمية وشعبية لتقديم الدعم للمرابطين في الأراضي الفلسطينية؛ ليتمكنوا من مجابهة هذا العدوان السافر.

وحث البرلمانيون، في بيانهم، الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية على إصدار توجيهاتها لخطباء المساجد للحديث عن القضية الفلسطينية والمسجد الأقصى، والدعاء للمرابطين فيه لتبقى قضيته حية تتوارثها الأجيال.

وعبر النواب عن استغرابهم حالة الشلل التي أصابت الأنظمة العربية والإسلامية، وتخاذلها عن دعم المرابطين في الأراضي المحتلة، مبينين أن هذا التخاذل تواطؤ مع آلة الحرب الصهيونية، وتماهيا مع مشروع التطبيع الذي لا تقبله ولن تقبله الشعوب المسلمة.

جاء البيان على خلفية العدوان الذي يشنه الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني، وانتهاكه للمقدسات الدينية في القدس الشريف، واستمرار المستوطنين في التعدي على الحقوق الأصيلة لأبناء الشعب الفلسطيني في حي الشيخ جراح، والاعتداء العسكري على غزة دون تمييز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى