أخبار

اقتحام المسجد الأقصى صبيحة 28 رمضان…ومئات الإصابات!

رسالة بوست

من جديد، اقتحمت قوَّات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك صبيحة الاثنين 28 رمضان 1442ه، الموافق 10 مايو 2021م؛ بهدف تفريغ المسجد من المصلّين والمرابطين. ويتزامن ذلك مع دعوة “جماعات الهيكل” اليهوديَّة المتطرّفة قبل أيام لاقتحام “جبل الهيكل” في اليوم ذاته، احتفالًا بذكرى “يوم القُدس”، الَّذي احتُلَّت فيه مدينة القُدس عام 1967م، خلال حرب الأيَّام السّتَّة.

استخدمت قوَّات الاحتلال الرَّصاص المطَّاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ ممَّا أدَّى إلى وقوع مئات الإصابات من بين صفوف المقدسيين. ولم تكتفِ قوَّات الاحتلال بذلك، بل تعمَّدت منع وصول الفرق الطّبيَّة إلى المسجد لتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين، واعتقال المصابين خلال نقلهم إلى المراكز العلاجيَّة.

وكما نشر موقع الجزيرة مباشر، نالت وسوم (اقتحام 28 رمضان) (فلسطين قضيتي) و(SavePalestine#) و(لن يمر الاقتحام) و(القدس ينتفض) و(الأقصى ينتفض) تفاعلًا كبيرًا عبر منصَّات التَّواصل الاجتماعي في عدد من البلدان العربيَّة، وحرص النُّشطاء على التَّعبير عن غضبهم الشَّديد تجاه انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق أهل بيت المقدس، لا سيّما في شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى