سوشال ميديا

اعتداء وحشي على طفل سوري من مربية أجيال لبنانية.

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد فيديو مؤلمة في منطقة جنوب لبنان توثق حالة اعتداء “وحشي” استهدفت طفلًا سوريًا صغيرًا

وعم الاستياء الأوساط اللبنانية والسورية، بعد المشاهد التي تظهر قيام معلمة لبنانية، بضرب طفل سوري بشكل مبرح ومؤلم، وتهديدها عائلته بالترحيل، وشتمها له بعبارات عنصرية.

حيث ظهر في الفيديو أن المعلمة تلاحق طفلاً سورياً في منطقة جنوب لبنان، وتقوم بركله عدة مرات ثم تطيحه أرضًا، ليتدخل على الفور مواطنون لبنانيون كانوا في المكان ويمنعوها من متابعه اعتدائها.

وكانت صور قد أظهرت آثار كدمات ورضوض وجروح ودماء على وجه وجسد الطفل.

فيما نقلت مصادر أن “مدعي عام جنوب لبنان”، أمر بتدخل سريع وفتح تحقيق بالحادثة، واتخاذ إجراءات مناسبة وقانونية بحق الفتاة المعتدية.

الإعلامي اللبناني “جو معلوف” أشار في تغريدة عبر “تويتر”:

“نتابع في منظمة كرامة هذه الحادثة المرفوضة وتم التواصل مع مدعي عام الجنوب القاضي رهيف رمضان الذي تدخل وفتح التحقيق مجددا وسيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة والقانونية بحق المعتدية. مهمتنا الوقوف إلى جانب الطفل المستضعف مهما كانت جنسيته”

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، فقد تعرض لاجئون سوريون أواخر العام الماضي إلى سلسلة اعتداءات في بلدة “بشري” اللبنانية، غادر على إثرها نحو 270 عائلة سورية، خشية أعمال انتقامية بعد خلاف فردي بين سوري لاجىء في البلدة ولبناني مقيم هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى