أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / بيان المجلس الثوري المصري في يوم عيد العمال

بيان المجلس الثوري المصري في يوم عيد العمال

يهنئ المجلس الثوري المصري عمال مصر بعيدهم هذا العام، وبالرغم من الظروف الكارثية التي يعيشها عمال مصر وسط قوانين جائرة وغياب للعدالة وبيع للمصانع الاستراتيجية وظروف العمل غير الآمنة وتواضع المرتبات والعنف الأمني ؛ إلا أن الأمل في قوة وعزيمة عمال مصر أصحاب الرصيد النضالي الطويل ضد الاستبداد والظلم لا يزال موجودا.
يأتي عيد العمال هذا العام وسط تهديدات بفصل عدد كبير من عمال السكك الحديد بدعوى انتمائهم لتنظيمات تخريبية، إن الحماقة التي يتعامل بها أحد الوزراء العسكريين الذين يتمتعون بجهل مطلق تشير إلى احتمال حدوث مجزرة فصل لعمال السكك الحديد، وهذا للتغطية على حجم الفساد والسرقة التي تعاني منها كل قطاعات مصر الصناعية، وهذا التهديد يحتاج لوقفة لكل عمال مصر لأن التهمة جاهزة ورغبة النظام في تصفية القطاع العمالي متوفرة.
لذلك وفي ذكرى عيد العمال وتقديرا من المجلس الثوري المصري لدور عمال مصر عبر تاريخهم وخاصة عمال السكة الحديد، فإن المجلس يدعو العمال للتكاتف في هذا اليوم وحماية عمال السكك الحديد الذين سيكونون بالونة اختبار لعمل سيتكرر من النظام ضد العمال في قطاعات أخرى متعددة. كما يؤكد أن استمرار الاضرابات والاعتصامات دفاعا عن حقوق العمال سيؤدي إلى حصول العمال على جزء من حقوقهم المهدرة كما حدث مع عمال كفر الزيات العام الماضي.

المجلس الثوري المصري
١ مايو ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بيان المجلس الثوري المصري في ذكرى نكبة فلسطين

في ذكرى نكبة فلسطين في الخامس عشر من مايو عام ٤٨ بقرار التقسيم استطاعت المقاومة …