أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الخارجية السودانية: التنصل عن الاتفاقات الدولية يتسم بعدم المسؤولية ،ويجب على إثيوبيا أن تكف عن خلق عداء مع السودان

الخارجية السودانية: التنصل عن الاتفاقات الدولية يتسم بعدم المسؤولية ،ويجب على إثيوبيا أن تكف عن خلق عداء مع السودان

الحسن محمد -الخرطوم

قالت الخارجية السودانية في بيان لها إنها تتابع “بأسف بالغ” الأحاديث المتكررة للمسؤولين الأثيوبيين عن أن ‎السودان يعمل على إلزام ‎إثيوبيا بما تسميه “الاتفاقيات الاستعمارية” حول مياه النيل واتفاقيات الحدود بين البلدين.

وأكدت الخارجية في بيانها أنه من الأعراف المستقرة في العلاقات الدولية التزام الدول والحكومات بالاتفاقات والمعاهدات الدولية التي وقعتها الانظمة والحكومات السابقة لها.

وأضاف البيان :‏إن التنصل عن الاتفاقيات والمعاهدات الدولية باطلاق التصريحات الصحفية وتعبئة الرأي العام المحلي ضدها لأسباب سياسية محلية، إجراء يتسم بعدم المسؤولية ومن شأنه أن يسمم مناخ العلاقات الدولية ويجعله عرضة للإرادات المنفردة ويشيع فيها الفوضى .

‏- وأوضحت الخارجية أن جر مسائل أخرى إلى النقاش غير موضوع التفاوض، وهو ملء وتشغيل ‎سد النهضة غير منتج ولا هدف له إلا الاستمرار فى عرقلة التفاوض سعياً لفرض سياسات الأمر الواقع التي لا تخدم قضايا حسن الجوار وأمن واستقرار الإقليم والقارة.

واستكمل البيان ‏من الأفضل لمصالح إثيوبيا وخيارات حاضرها والازدهار المستقبلي المؤمل لكل دول وشعوب المنطقة ذات الصلة أن تعول إثيوبيا على العمل المشترك القائم على المصالح المشتركة، وألا تستغرق في محاولات الهروب من مشاكلها الداخلية بخلق عداوات تختلقها مع السودان أو غيره من دول القارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

وفاة ثلاثة أطفال سوريين في مدينة مرعش التركية

باسل المحمد – مدير الأخبار ذكر موقع ” تركيا الخبر” أن ٣ أطفال فقدوا حياتهم …