منوعات

رحيل الباحث والمفكر الإسلامي معاذ السرّاج

تنعى رسالة بوست رحيل أبرز كتابها ، الباحث السياسي والمفكر الإسلامي الأستاذ معاذ السرّاج قبل قليل في اسطنبول إثر أزمة قلبية مفاجئة كما أعلن ذوو الراحل .

والأستاذ معاذ ، من مواليد ديرالزور 1955 مهندس خريح الجامعة التكنلوجية بغداد ، وهو الابن البكر للعلامة الدكتور أحمد السرّاج رحمه الله ، وتعرف أسرته “أسرة السرّاج” كإحدى أهم الأسر العلمية في ديرالزور وسورية وقد أنجبت عددًا من العلماء كالشيخ حسين والشيخ د.أحمد ود. عبود وآخرين ، والأستاذ معاذ مهاجر قسريًا منذ أكثر من أربعة عقود قضاها بين العراق والأردن واستقر أخيرًا في اسطنبول ، ويُعرف عن الراحل الالتزام الديني والخلق الرفيع فضلاً عن الثقافة الواسعة وسعة الاطلاع ، والانفتاح على كافة التيارات السياسية ، وقف مع الثورة السورية ، وساهم بإنشاء عدة تكتلات وروابط داعمة للثورة .

وبرحيله فقدت الثورة السورية أحد قاماتها الفكرية والسياسية .

رحم الله الأستاذ معاذ وتجاوز عن سيئاته وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلون ، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه، وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

  2. رحمه الله وتقبله مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا عظم الله اجركم ورحم ميتكم والهمكم الصبر والسلوان انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  3. اللهم ارحمه وجازه بالاحسان إحسانا وبالزلل عفوا وغفرانا واجعله في مقعد صدق عند مليك مقتدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى