أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة تعلن موقفها من انتخابات النظام السوري

الأمم المتحدة تعلن موقفها من انتخابات النظام السوري

باسل المحمد – رسالة بوست


في أول صفعة يتلقاها النظام السوري بشأن انتخاباته الهزلية، أكدت الأمم المتحدة أمس الأربعاء على لسان الناطق الرسمي لأمينها العام “ستيفان دوجاريك” أنها غير منخرطة في الانتخابات الرئاسية السورية التي أعلن عنها النظام. وأضاف دوجاريك: نحن مستمرون في التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي للصراع، بناءً على قرار مجلس الأمن “رقم 2254” الذي يمنحنا تفويضاً بتسهيل عملية سياسية تبلغ ذروتها بإجراء انتخابات نزيهة وحرة وفقاً لدستور جديد، وتحت رعاية أممية.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن نظام الأسد الأب ومن ثم الابن القاصر لم يخوضوا انتخابات حقيقة مطلقاً، إذ تعوَّد السوريون على نسبة 99.9في انتخابات الأب المقبور، التي كان يشارك بها حتى الأموات، واستمرت هذه المهزلة بمجيء ابنه القاصر عندما تم تفصيل الدستور عليه عام 2000 ليتناسب مع عمره، وتستمر هذه المسرحية مع كل فترة رئاسية لبشار الأسد، حتى إن تعديل الدستور عام 2012 منح بشار حق الترشح لفترتين رئاستين ماعدا الفترة التي كان فيها. ورأينا ما جرى في عام 2014 عندما تم ترشيح شخصيات كرتونية لمنافسة الأسد في انتخاباته.
ولا يخفى على أحد أن كل هذا يجري بضوء أخضر أمريكي بدأ منذ أن عيَّنت وزيرة الخارجية الأمريكية (مادلن أوربرايت) بشار الأسد عام 2000خلال زيارتها لدمشق، وكذلك الحال بالنسبة للأمم المتحدة فهي شريكة المجرم في قتل وتهجير الشعب السوري، ولها اليد الطولى في إجهاض الثورة السورية من خلال صناعة اللجان الخلبيَّة التي تعمل على تمييع الثورة والقضاء عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

قراءة في كلمة حسن نصر الله

فريق التحرير يطل علينا حسن نصرالله اليوم بإطلالة مخالفة عما عود جمهوره المغفل عليه من …