أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / جريمة قتل مروعة في الكويت وقوانين رادعة غائبة

جريمة قتل مروعة في الكويت وقوانين رادعة غائبة

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

.

هزّت جريمة مروعة الشارع الكويتي، بعد أن أقدم شاب على خطف فتاة بسيارته في منطقة “صباح السالم” في العاصمة الكويتية، وطعنها في صدرها، ثم وضعها أمام مستشفى لتلفظ أنفاسها الأخيرة.

وأشارت “وزارة الداخلية الكويتية” في تغريدة على حسابها في تويتر، أن الإعلام الأمني قطاع الأمن الجنائي ضبط مواطنا قام بارتكاب جريمة قتل بمحافظة مبارك الكبير.

مضيفة، أنها ضبطت مرتكب الجريمة “في وقت قياسي” بعد أن “خطف مواطنة وذهب بها إلى جهة غير معلومة” قبل أن يعترف “بتسديد طعنة واحدة في صدر المجني عليها” تسببت في وفاتها لاحقًا.

الحادثة أشعلت منصات التواصل الاجتماعي في الكويت والعالم العربي وتصدر هاشتاغ #جريمةصباحالسالم قائمة ترند في عدة دول عربية.
حيث كتب “صباح حمد الصباح” _ ناشط في تويتر: “حينما لا يملك الرجل ذره من الرجوله ولا يملك لا دين ولا مبادئ تكون النتيجه مفجعه حياة البشر ليست لعبة لمزاج او عصبيه اي شخص ، حسبنا الله ونعم الوكيل” جريمة صباحالسالم

فيما عزت :شيخة الجاسم” _ ناشطة في تويتر_ القضية إلى النيابة التي أساءت تقدير القضية:
” قصص متعارضة منذ البارحة حول #جریمه صباح السالم لكن الأكيد أن النيابة أساءت التقدير عندما أطلقت سراح متهم بقضية شروع بالقتل. أطلقتم قنبلة في المجتمع
خالص العزاء لأسرة #فرححمزةاکبر رحمها الله”

المحامي الكويتي “علي العريان” كتب في صفحته تغريدة، أشار فيها إلى تعرض المحامين إلى أخطار خلال تأدية عملهم في إشارة إلى تفاصيل قضية الجريمة:

“#جریمهصباحالسالم هي نموذج آخر للمخاطر المهولة التي يتعرض لها المحامي بسبب تأدية عمله .. قبل فترة قليلة تعرض زميل آخر للخطف والضرب واحتجاز الحرية وعشرات الزملاء يتعرضون للتهديدات بشكل مستمر وفي أوقات سابقة تعرض البعض لإطلاق النار –

“بشاير التميمي” كاتبة صحفي أوضحت حاجة الكويت لقانون يحمي النساء:

“نحتاج قانون يحمينا نرى النساء يقتلن واحدة تلو الأخرى ولم تتحرك الدولة بشيء إلى متى؟ لن يرضينا إلا الإعدام هو الرادع لبقية القتلة قضايا العنف الأسري وتهديد حياة النساء المستهان فيها حياتنا لاتؤخذ بعين الإعتبارا لن نرضى إلا بقوانين تحمينا نريد العدل والإنصاف #جریمه صباح_السالم”

فيما دعا “محمد براك المطير” _ عضو مجلس الأمة الكويتي_ لفتح تحقيق مع قيادات الداخلية الكويتية على أعلى مستوى:

“اغتيال الفاضلة فرح حمزة أكبر رحمها الله، لن يمر مرور الكرام.. وعلى رئيس الحكومة اصدار أوامره بفتح التحقيق مع قيادات الداخلية ومدراء النيابة، كيف يتم اخلاء سبيل مجرم دون اي احتياطات، مع تحذير المجني عليها منه .. #جریمه صباحالسالم کارثة يجب علاج أسبابها فورا دون مجاملة الأحد.”

المحامية الكويتية “Hawraa Alhabib” غردت عبر صفحتها في تويتر:
“الكثير من بلاغات التهديد بالقتل لا تؤخذ
بعين الجديه ويتم التهاون مع المتهمين باخلاء سبيلهم بدون حتی ضمانات .. جريمة صباح السالم لا تختلف عن جريمة قتل المرحومه ياسمين الباذر قبل خمس سنوات التي هددها طليقها بالقتل وبعد اخلاء سبيله قتلها فعلا خلال اسبوع

جریمه_ صباح_السالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

كوهين لحسن نصر الله: مهمتك حمايتنا!

باسل المحمد محرر القسم الثقافي – رسالة بوست أدَّى الاقتحام الوحشي لقوات الاحتلال …