أخبار عاجلة

وفاة العلامة السوري ا.د مصطفى مسلم في تركيا

توفي اليوم في مدينة عنتاب العلامة السوري المعروف ا.د مصطفى مسلم أستاذ علم التفسير، بعد إصابته بفيروس كورونا ،وقد نعت جماعة الإخوان المسلمين الراحل :

جماعة الإخوان المسلمين في سورية تنعى الأستاذ الدكتور “مصطفى مسلم”

إخوان_سورية

لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى..

بتسليم لقضاء الله وقدره، تنعى جماعة الإخوان المسلمين في سورية للشعب السوري، وللمسلمين عموماً، فضيلة الأستاذ الدكتور “مصطفى مسلم”، الأستاذ في مجال التفسير وعلوم القرآن الكريم، ورئيس جامعة الزهراء في غازي عنتاب بتركيا، الذي وافاه الأجل، صباح اليوم السبت الموافق 5 رمضان 1442هـ، الموافق 17 نيسان 2021م، عن عمر ناهز الحادية والثمانين.

والبروفيسور “مصطفى مسلم”، من النماذج الفريدة التي عزّ مثيلها، فقد تدرج في طلب العلم وارتقى به، لينال الدرجات والشهادات العليا في التفسير وعلوم القرآن.

ولد “مصطفى مسلم” في سورية، عام 1940م، ونال درجة البكالوريس في الشريعة من جامعة دمشق عام 1965م، ثم درجتي الماجستير عام 1969، والدكتوراة عام 1974، في تخصص التفسير وعلوم القرآن من كلية أصول الدين في جامعة الأزهر في مصر.

عمل مدرساً في المعاهد العلمية في المملكة العربية السعودية مدة تسع سنوات، لينتقل بعدها أستاذاً في جامعة الأمام محمد بن سعود في الرياض أكثر من عشرين سنة، وأستاذاً في جامعة الشارقة أكثر من عشر سنوات، لينتهي به المطاف رئيساً لجامعة الزهراء في غازي عنتاب.

للمرحوم عشرات الكتب والأبحاث، والإشراف على عشرات الرسائل في الماجستير والدكتوراة، كما شارك في عشرات المؤتمرات والندوات والدورات، وكان عضواً في العديد من اللجان العلمية.

رحم الله البروفيسور مصطفى مسلم، وغفر له، وتقبله في الصالحين..

نسأل الله تعالى الله أن يتقبل جهده وبذله، وأن يرفع مقامه في عليين، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً..

وعزاؤنا الحار لأسرته وذويه وإخوانه ومحبيه..

وإنا لله وإنا إليه راجعون..

جماعة الإخوان المسلمين في سورية
٥ رمضان ١٤٤٢ هـ
١٧ نيسان ٢٠٢١م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

 فتح القسطنطينيَّة وأثره على العالمين الأوربيِّ والإسلاميِّ

د. علي محمّد الصلابيّ انتظر المسلمون أكثر من ثمانية قرون حتى تحققت …