أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / لماذا يخفي الحوثيون قحطان؟

لماذا يخفي الحوثيون قحطان؟

أ.د فؤاد البنا

أكاديمي ورئيس منتدى الفكر الإسلامي
عرض مقالات الكاتب

أتعرفون لماذا محمد قحطان هو الوحيد من بين المختطفين الذي مرت عليه ستة أعوام كاملة ولم يعرف أحد من أهله ومحبيه حتى إن كان حياً أو ميتاً؟
يبدو لي أن عنوان هذه المعاملة المختلفة، هو أنه جمع المَحامد كلها وهي جرائم خالصة عند الحوثيين، وأهمها:

  • أن قحطان مع الدولة المدنية وهم مع دولة ثيوقراطية.
  • أنه مع الشرعية السياسية والشعبية وهم أصحاب الانقلاب عليها بالعنف المنظم والإرهاب المسلح.
  • أنه مع الحرية والعزة والكرامة لكل أبناء الشعب اليمني، وهم مع استعباد من ليس من السلالة ومن يَسير في قطيعهم الأعمى.
  • أنه مع قيم الديمقراطية والسلام والحوار والتدافع الإيجابي، عبر الانتخابات الحرة وصناديق الاقتراع التي تنتقي الأفضل والأكفأ، وهم مع مزاعم الحق الإلهي الذي ينتقل عبر الحيوانات المنوية والجينات الوراثية، ومع التوحش والعنف والقسر والإكراه!
  • أنه مع الوحدة اليمنية والسلام الاجتماعي، وهم مع تشطير اليمن طائفيا وسلاليا ومناطقيا؛ حتى يتسنى لهم إدخال المحافظات الشمالية بيت الطاعة الشيعي، مع إضعاف الجنوب وتحويله إلى حديقة خلفية للثعالب الإيرانية.
  • أنه مع المواطنة المتساوية عبر التعاقد الاجتماعي التحالفات السياسية بين الإسلاميين وغيرهم من القوى السياسية من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، وهم مع تمزيق الصف الوطني والعصف بالأحزاب السياسية. ومن ثم فإن جرائمه عند هؤلاء قد تعدّت الحدود كلها، فكانت هذه الشراسة ضده التي لم نسمع عن مثيل لها في أوسخ المعتقلات الصهيونية؛ لدرجة أن الأمم المتحدة والدول الراعية للسلام لم تستطع الحصول على معلومة واحدة حول إن كان قحطان حيا أو قد استشهد تحت آلات التعذيب كما سرب ذلك علي البخيتي حينما كان حوثيا، وربما أنها لا تريد ذلك؛ إمعاناً منها في محاربة من يحملون هذه القضايا كلها، حتى تظل بلدان المسلمين بلا مشروع حضاري تنافس به حضارات العالم الأخرى، وتظل غارقة في تخلفها الشامل، تلوك جهلها الأعمى، وتجتر خلافاتها المسمومة، وتغرق في دوامات الفتن وتحترق بنيران الاحتراب !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

استراتيجية نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم من الأقوال إلى الأفعال

محمد عماد صابر برلماني مصري سابق إن رسول الله- -صلى الله عليه وسلم- …