أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / القاسم يقترح حلاً سريعًا بتعويم السفينة “ايفر جيفن” !

القاسم يقترح حلاً سريعًا بتعويم السفينة “ايفر جيفن” !

نور الصالح

أثارت ومازالت مشكلة “السفينة إيفرجين” التي جنحت في قناة السويس وعطّلت الممر المائي الأهم في العالم ، وسائل الإعلام المختلفة ، ومنها وسائل التواصل الاجتماعي ، فقد قدّم الإعلامي السوري الشهير د.فيصل القاسم في صفحتهِ الرسمية عرضًا سريعًا لتعويم السفينة الجانحة بالاستعانة بجيش “التعفيش الباصل” في إشارة لجيش النظام الطائفي الذي “عفّش وسرق بيوت السوريين ” فهل يعجز عن إفراغ حمولة سفينة جنحت في البحر ؟ وكتب القاسم بإسلوبة الساخر :
“الحل الوحيد لتفريغ حمولة السفينة المتعثرة في قناة السويس إرسال كتيبة من جيش #بشارـالبهرزي الباصل مختصة بالتعفيش…صدقوني خلال دقائق لن يبقى في السفينة صندوق واحد..الشباب ما شاء الله عليهم خبرة نادرة..وبيوت الشعب السوري شاهدة على بطولاتهم التاريخية في النهب والنتع والسلب والتعفيش.”


لخّص الإعلامي السوري فيصل القاسم بهذه التدوينة حقيقة الجيش الاسدي، الذي بات يعد أول جيش في العالم ينهب بيوت الشعب، وتحول من جيش يحمي الناس إلى عصابات من اللصوص وقطاع الطرق والمهربين !
يذكر أن حادثة جنوح سفينة الشحن العملاقة “إيفر غيفين” في قناة السويس، قد أثارت تفاعلاً كبيراً وموجة من السخرية اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.
فأكثر من قرنين وقناة السويس شريان حيوي واقتصادي وسياسي لمصر، فهل يعقل أن كل الحكومات والأنظمة التي توالت على مصر لم تفكر باحتمال جنوح السفينة وتجهيز المعدات الأساسية لهذا الاحتمال وتدريب فرق الإنقاذ ؟!

واقع مرير يعيشهُ المصريون منذ وقوع الانقلاب العسكري الذي باع الناس ومازال الأوهام ، ومنها تفريعة قناة السويس بدل تطويرها ، وهذا” التطوير لو حصل ” يضر كما يرى خبراء اقتصاديون بميناء جبل علي في الإمارات ولذلك تحرص الإمارات على دعم السيسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حسنة الحريري قد تغادر الأردن قريبًا للتوطين في بلد أوربي !

على صفحته الشخصية في فيس بوك ، كتب أبو زهير الشامي : كنت قد وعدتكم …