أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / قوى الثورة في الحسكة تنتخب قيادة سياسيّة لها

قوى الثورة في الحسكة تنتخب قيادة سياسيّة لها

خاص رسالة بوست

لأوّل مرّة عبر الانتخابات يتمّ تشكيل قيادة سياسيّة لقوى الثورة في الحسكة .
جاء ذلك قبل شهر بعد أن دعا بعض ثوار الحسكة لعقد مؤتمر عام تحت إشراف لجنة مستقلّة لتشكيل قيادة سياسيّة لقوى الثورة في الحسكة وذلك حسب المناطق الإداريّة للمحافظة .

حيث استجابت كافّة قوى الثورة في الحسكة لهذا الاستحقاق من سياسيين ورموز اجتماعية وإعلاميين ومعنيين بالشأن المدني إضافة إلى الفصائل العسكرية .
وقد خلقت آلية التشكيل التي اقترحت بناء على المناطق الإدارية حالة من الاندفاع والتنافس لدى أبناء المناطق لتحمّل المسؤوليّة وتمثيل مناطقهم في هذا الاستحقاق

وهكذا تمّ التشكيل حسب المناطق الإدارية الخمس في المحافظة وهي المالكية – القامشلي – رأس العين – الحسكة – الشدادي وكانت نسب التمثيل بناء على عدد السكان .

وقد جرت الانتخابات في المرحلة الأولى حسب الدوائر الانتخابية لكل منطقة بجدية عالية وجو من الديمقراطية والشفافية فيزيائيا وعبر وسائل التواصل بإشراف ومراقبة لجنة مستقلة .
حيث انتخبت كلّ منطقة ممثّليها في الأمانة العامة وبدورها انتخبت الأمانة العامة ممثّليها في الهيئة الرئاسيّة للمحافظة .
والبالغ عددها تسعة عشر عضوا إضافة إلى تمثيل المرأة ومشاركة ممثلي الفصائل العسكرية .

وفي المرحلة الثانية تم الترشح لرئاسة الهيئة وخاض ثلاثة مرشحين انتخابات حرة مباشرة فاز بالرئاسة محمود الماضي بعدها جرى الانتخاب على منصب نائب الرئيس وكان من نصيب مصعب الحامدي وفي الاجتماع الأول تمّ تشكّل المكاتب الضرورية للهيئة .

يشار أنه لأول مرة منذ بداية الثورة يتم تشكل قيادة سياسية لقوى الثورة في الحسكة عبر الانتخابات وتشارك فيها كافّة مناطق المحافظة وتحظى بهذا الإجماع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أنباء عن انتحار أحد حملة الشهادات الجامعية العاطلين في وضعية إعاقة!

المغرب – عبد العالي كويش تفاجأ قبل أيام أعضاء مجموعة على تطبيق واتساب خاصة بتنسيقية …