أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إسطنبول.. وقفة لإحياء الذكرى العاشرة للثورة السورية

إسطنبول.. وقفة لإحياء الذكرى العاشرة للثورة السورية

أحمد الحسين – رسالة بوست

نظمت “الجمعية العربية” في تركيا، ومنظمات مجتمع مدني سورية، السبت، وقفة في مدينة إسطنبول لإحياء الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة السورية.
وأفاد مراسل الأناضول بأن مئات الناشطين السوريين تجمعوا في ساحة الإطفائية بمنطقة الفاتح بإسطنبول، مرددين شعارات تندد بالنظام السوري، وتؤكد استمرار الثورة.

وتدخل الثورة السورية عامها العاشر في 15 مارس/ آذار الجاري، مثقلة بالكثير من الأزمات السياسية والانتكاسات العسكرية، فضلا عن أزمة اللاجئين، ومئات آلاف المعتقلين في سجون النظام.
رائد الفضاء محمد فارس، دعا في البيان الختامي للوقفة، جميع أبناء الشعب السوري إلى الوحدة السياسية والعسكرية والعمل المدني، “فالقوة في الوحدة”.

وطالب فارس بـ”مساندة الشعب السوري وتمكينه من تقديم بشار الأسد وكل من تلطخت أياديهم بدماء السوريين الأبرياء للعدالة على ما ارتكبوه من جرائم حرب”.

وحث فارس، المجتمع الدولي لـ”الضغط على روسيا لتطبيق قرارات الأمم المتحدة بشأن الملف السوري، والإفراج عن المعتقلين والمغيبين”.

واستطرد موجها رسالة للشعب السوري: “آن الأوان لتحقيق الوحدة الوطنية التي تستند إلى مشروع عمل هو أساس تحقيق النصر وبناء الدولة القوية المتقدمة”.

وطالب البيان الفصائل “بالتوحد ضمن جيش وطني سوري حر يساهم مستقبلاً في بناء جيش سوريا الوطني”، مشددا على “رفض محاولات إعادة النظام السوري للجامعة العربية (مقعد سوريا مجمد منذ أواخر 2011)، أو أي شكل من أشكال التعاون معه تحت أي مسمى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخل 7/5/2021 قسم الأخبار

مقتل القيادي في مليشيا قسد دلشير قامشلي وهو مسؤول التدريب على السلاح الثقيل على يد …