أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / الأسد ممنوع من التغريد.. مشروع قانون أمريكي لحظر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لكيانات وشخصيات إرهابية..

الأسد ممنوع من التغريد.. مشروع قانون أمريكي لحظر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لكيانات وشخصيات إرهابية..

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

قدم عددٌ من النواب في الكونغرس الأمريكي، مشروع قانون جديد يحمل اسم “قانون عدم وجود حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي للإرهابيين أو الدول الراعية للإرهاب لعام 2021”

وذكرت صحيفة فوكس نيوز الأمريكيةأن 40 نائبا في الكونغرس الأمريكي بقيادة نواب الحزب الجمهوري آندي بار وجيم بانكس وجو ويلسون كانوا قد قدموا مشروع قانون بعنوان “قانون عدم وجود حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي للإرهابيين أو الدول الراعية للإرهاب لعام 2021”

ويهدف قانون المشروع إلى منع الأفراد أو الكيانات الخاضعة للعقوبات الأميركية فيما يتعلق بالإرهاب استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي، وحذف جميع حسابات “مجرمي الحرب” على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، وفيسبوك، وإنستغرام ويوتيوب).

ولفت المشروع أن “الرئيس الأسد” المسؤول عن قتل نصف مليون من الشعب السوري والراعي للإرهاب، لديه حسابات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مضيفًا، أن الأسد استخدم حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي بهدف الترويج لنظامه، وتعزيز الكراهية ضد الولايات المتحدة وإسرائيل.

ولم يستثنِ المشروع ميليشيا حزب الله وداعش المصنفة على لائحة الإرهاب، إضافة إلى تنظيم فيلق القدس الإيراني وعصائب أهل الحق وحماس وغيرهم.

حيث يتضمن منع هذه الكيانات أو الشخصيات المدانة بجرائم حرب بالترويج لأفكارهم الإرهابية، ووقف الجانب الربحي المادي الذي يحققونه من حساباتهم في بيع الإعلانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

طفل الحرّاقات

فريق التحرير منذ أن أعلن الشعب السوري ثورته ضد الظلم والطغيان وضحى بالغالي والنفيس من …