حقوق وحريات

بيان تضامن مع الأستاذ جمال الجمل

تدين الهيئات والمنظمات والأحزاب الموقعة على هذا البيان، قيام السلطات المصرية باعتقال الصحفي المصري الأستاذ ( جمال الجمل- ٦٠ عاما) الذي تم القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة قادما من اسطنبول بتركيا قبل أسبوع.
كما تدين تلك الهيئات والمنظمات والأحزاب، بأشد العبارات، سلوك النظام الانقلابي بمصر في التعامل مع المعتقلين السياسيين، وخصوصا من الصحفيين وكبار السن والنساء، وتطالب بإطلاق سراحهم جميعا.
ويؤكد الموقعون أنهم سيعملون بدون كلل للتواصل مع المنظمات الحقوقية الدولية والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين، لممارسة كافة الضغوط الممكنة للكشف عن مصير الصحفي جمال الجمل والإفراج عنه وعن رفاقه من الصحفيين وكل المعتقلين السياسيين في السجون المصرية.
وأشاروا إلى أن رسالة مشتركة من كل تلك الهيئات المصرية في الخارج، أرسلت بالفعل إلى وزارة الخارجية الأمريكية والاتحاد الأوروبي والعديد من الأطراف الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرية الصحفيين.
ويؤكد الموقعون على هذا البيان أن المعارضة السلمية ليست جريمة، وأن الصحافة ليست جريمة، وأن النظام العسكري المصري يتعين أن يتوقف عن ممارساته البشعة في قمع الحريات وترهيب وسجن وتعذيب وقتل المعارضين السياسيين.
الموقعون:
المجلس الثوري المصري
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الحزب الشعبي الديمقراطي
حزب البديل الحضاري
حركةإعلاميون ضد الانقلاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى