أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات / الاستثمار الحوثي الحقير للدين!

الاستثمار الحوثي الحقير للدين!

أ.د فؤاد البنا

أكاديمي ورئيس منتدى الفكر الإسلامي
عرض مقالات الكاتب

تحت عنوان (المسيرة القرآنية) وشعارات (الموت لأمريكا..الموت لإسرائيل) يشن الحوثيون الغارة على المقاصد الخمسة للشريعة الإسلامية، كما لم يستطع اليهود أن يفعلوا في فلسطين، وهي: الدين، النفس، المال، العرض، العقل.
وبسبب أبلستهم فإنهم يستثمرون الدين بطريقة حقيرة في سياق العبث بالمقاصد الأربعة للشريعة؛ حيث يطفئون النفوس المعصومة باسم الدين، وينتهكون الأعراض المصونة تحت رايات الدين، ويجعلون من الدين مبررا لاستلاب الأموال وأداة للعبث بالعقول!
وبذلك فإنهم يوظفون بخبث شديد العاطفة الدينية المشهورة عند اليمنيين الذين يعانون في زماننا من أمية أبجدية أو أمية فكرية، فيهدرون مقاصد الشريعة المتصلة بضرورات الناس تحت راية الدين، ويستبيحون حقوق الناس باسم الدين؛ ومن ثم فإنهم يسيئون لدين اليمنيين ودنياهم بصورة لا يمكن أن يفكر بها أعداء الإسلام أو يتجرؤوا عليها!
وتخيلوا معي لو أن سلطة استعمارية حرمت جميع الموظفين من مرتباتهم وسلبت منهم كثيرا من ممتلكاتهم، تحت مبرر الحرب، واستباحت مساجدهم ومدارسهم القرآنية إلى آخر ما يرتكب الحوثيون من جرائم لا تحصى، تحت شعارات الموت لأعدائهم، كيف سيكون رد الجماهير عليها؟! وهل ستمارس ما تمارسه من صمت واستخذاء أمام جرائم الحوثيين؟!

تعليق واحد

  1. رحم الله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة واسعة فقد أنصفهم أيما إنصاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

شيء من العشق في زمن الكراهية

أنور الغربي الأمين العام لمجلس جينيف للعلاقات الدولية والتنميةمستشار سابق في رئاسة الجمهورية …