منوعات

وفاة الفنان المصري عزّت العلايلي عن عمر ناهز السادسة والثمانين عامًا

فريق التحرير

أعلن اليوم الجمعة 5- 2- 2021 في القاهرة عن وفاة الفنان المصري الشهير عزت العلايلي عن عمر ناهز السادسة والثمانين عامًا ، وقد أعلن نجله محمود العلايلي نبأ وفاة والده على صفحته في فيسبوك .

يُذكر أن الراحل من مواليد حي الشعرية في القاهرة 1934 ، حاصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960 ، وفي جعبته نحو 130 فيلمًا يعد فيلم الأرض 1970 ليوسف شاهين وهو أحد أهم الأفلام العربية ويعد علامة فارقة في تاريخ الفنان الذي قدّمه نجمًا للجماهير فيما عُرف بسينما الالتزام .

ولدى العلايلي عدد كبير من الأعمال التلفزيونية والمسرحية فضلاً عن العمل في الإعداد التلفزيوني قبل انطلاقته الدرامية 1962 ، من خلال فيلم “رسالة من امرأة مجهولة” ، وقد حصل على مجموعة من الجوائز لعل أبرزها جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم “الطريق إلى إيلات”، وتكريم من مهرجان وهران للفيلم العربي عام 2017، كما كُرم العام الماضي من مهرجان الإسكندرية السينمائي.

آخر أعمال الفنان الراحل كان مسلسل “قيد عائلي” الذي قدمه العام الماضي، وجسد فيه دور كامل الخولي، وشاركته في البطولة ميرفت أمين وغيرها من الفنانين

وكان عضو نقابة المهن التمثيلية عزوز عادل قد ذكر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه من المقرر تشييع جنازة النجم الراحل عقب صلاة عصر اليوم الجمعة من مسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند بمدينة السادس من أكتوبر.

يذكر أن عزت العلايلي كان من مساندي الانقلاب الدموي وظهر في أكثر من مرّة في وقفات مؤيدة لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، ولعل هذا الموقف “المخزي” كان قاسمًا مشتركًا لعدد كبير من فناني مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى