أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / فيصل القاسم يسخر من وطنية جيش التعفيش ..

فيصل القاسم يسخر من وطنية جيش التعفيش ..

سخر الإعلامي الشهير د. فيصل القاسم من نسبة الجيش الطائفي في سورية للوطنية ! وقال في تدوينة له على صفحته الشخصية في تعليقه على نشرة قادة الجيش لأهم أربعين ضابطًا في قيادة الفيالق والفرق والألوية العسكرية ، والقيادة الأمنية الحساسة :

انظر الى نشرة القيادة في الجيش السوري لعام ٢٠٢٠ بشكل مفصل: الاسم، الرتبة المنصب، المحافظة، الديانة…. قال جيش وطني قال… قيررررررد…علوية خالصة

يذكر أن مايسمى بالجيش العربي السوري أو ما يطلق عليه السوريون “جيش التعفيش” في زمن الثورة ، نظرًا لما قام به عناصره من سرقات بيوت السوريين المهجّرين والفارين من بطش هذا الجيش الطائفي ،وقبل ذلك كانوا يطلقون عليه ” جيش أبو شحاطة” .

وقد حرص حافظ أسد على تطييف الجيش منذ ما يسمى الحركة التصحيحة ، وجعل أبناء الطائفة العلوية في أعلى المراكز القيادية في الجيش أو ما بات يعرف لاحقًا “بعلونة الجيش”

تعليق واحد

  1. من يسيطر على الجيش يسيطر على سوريا مفتاح الشرق الأوسط !
    علونة الجيش السوري بدأت منذ انقلاب عام 1963 الذي قام باسم حزب البعث وسيطرت عليه اللجنة العسكرية السرية التي كان نصفها علويين وبعد ذلك بدأت علونة الجيش مع وجود صلاح جديد في إدارة شؤون الضباط حيث سرح الضباط السنة ثم الدروز ثم الإسماعليين وهكذا حتى عام 1972 عندما أغلق حافظ الوحش أسد المؤسسة بمفاصلها الأساسية على العلويين وإلى يومنا هذا !
    انظروا إلى القائمة !
    لن يكون في حرية وعدالة وتقدم وتطور في سوريا في ظل سيطرة طائفة أوفئة على البلاد شعباً ودولةً .. ما بالكم إذا كانت هذه الطائفة الأكثر تخلفاً والأكثر اغتراباً عن عقائد الشعب ودياناته وكان هذه الطائفة الأكثر وحشية في تاريخ البشرية وليس في تاريخ سوريا فحسب !
    المشكلة في سوريا هي في جيشها .. جيش وطني غير طائفي ومهمته حماية البلاد فقط ولا يتدخل في السياسة أو في الحكم !
    دون ذلك سنبقى مستعبدين بشكل مضاعف .. جيش _ مجرم _علوي !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

د. طارق البشري في ذمة الله

فريق التحرير انتقل اليوم الجمعة 26- 2- 2021 إلى رحمة الله المستشار الدكتور طارق البشري …