أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / حرب الهيمنة بين شركات التواصل والحكومات حكومة بولندا تعتزم تجريم حذف منشورات التواصل الاجتماعي

حرب الهيمنة بين شركات التواصل والحكومات حكومة بولندا تعتزم تجريم حذف منشورات التواصل الاجتماعي

أيمن عامر

صيدلي ممارس في بريطانيا

عرض مقالات الكاتب


في إطار حرب الهيمنة بين الحكومات وشركات التواصل الاجتماعي تعتزم الحكومة البولندية تجريم حذف المنشورات التي لا تخالف قوانين الدولة البولندية، وتأتي هذه الخطوة من جانب الحكومة البولندية بعد حذف شركات التكنولوجيا الرقمية المهيمنة على وسائل التواصل الاجتماعي لحسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتحاول بعض الحكومات ، كما هو الحال هنا ، محاربة الهيمنة العالمية التي تحاول شركات التواصل الاجتماعي فرضها على البشرية عن طريق فرض رؤيتها ومنع الرؤية المخالفة. ويقول مسؤولون في الحكومة البولندية أنه لا يجوز لشركات التواصل الاجتماعي أن يقرروا أي وجهات النظر هي الصحيحة وأيها هي الخطأ. وأكد هؤلاء المسؤولين أن بولندا لا يمكن أن توافق على هذا النوع من الرقابة ولهذا فنحن نسعى لتمرير قانون يمنع هذه الشركات من تكرار ما حدث مع ترامب داخل بولندا . 

وقد جاءت هذه التصريحات على حساب رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي نفسه على الفيسبوك.  حيث قال ما نصه: “لا ينبغي لمالكي الشركات التكنولوجية العملاقة أن يقرروا أي وجهات النظر صحيحة منها أو غير الصحيحة” ، مضيفا “لا يمكن أن تكون هناك موافقة على الرقابة”.

الانقلاب العالمي العظيم

وفي هذا السياق نشر مركز دراسات الواقع والتاريخ ترجمة لمقابلة مع كاثرين فيتس مساعدة وزير الاسكان والتنمية العمرانية في عهد جورج بوش الأب والمستشارة في عهد كلينتون. وفي تلك المقابلة تحدثت المسؤولة الأمريكية السابقة عن استخدام النخبة الرأسمالية وباء كورونا لعمل انقلاب عالمي. وشرحت فيتس تفاصيل هذا الانقلاب الناعم الذي يسير عبر محاور منها شركات التكنولوجيا الرقمية السحابية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ويسير هذا المحور مع محاور أخرى هي البنوك المركزية وشركات الأدوية الكبرى والجيوش للخروج إلى عالم مختلف بنهاية الوباء. ولكن يبدو أن بعض الحكومات تحاول التمسك بسلطتها بعيدا عن هذا النظام العالمي الجديد.

رابط الفيديو: 

رابط الخبر:
https://arabic.euronews.com/2021/01/14/poland-intends-to-criminalize-the-ban-on-social-media-accounts-if-they-dont-violate-law

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بالألمانية الصحراء مغربية

مصطفى منيغ سفير السلام العالمي مدير مكتب المغرب لمنظمة الضمير العالمي في سيدني-استراليا عرض مقالات …