أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / رحيل فنان الكاريكاتير موفق فرزات

رحيل فنان الكاريكاتير موفق فرزات

رسالة بوست

تلقت الأوساط الثقافية اليوم بحزن وألم نبأ رحيل فنان الكاريكاتير السوري موفق فرزات، الذي عمل في الصحافة الكويتية منذ ثلاثة عقود.
و الراحل ينتمي إلى أسرة ثقافة وأدب وفن، فأخوه علي فرزات رسام الكاريكاتير العالمي الشهير، وإخوانه جميعهم ينتمون إلى هذا الشرف والسؤدد، شرف الأدب والفن.
ولد الراحل في محافظة حماة عام 1950 ونشأ وترعرع في حضن الفرات الدافئ بمدينة دير الزور.
رفد الساحة الثقافية بمشاركات ومساهمات كثيرة وفي حقول متنوعة – الرسم والشعر والأدب-
نذكر منها :

  • شارك في مسابقة سورية الدولية الثانية للكاريكاتير عام2006بعنوان المسرح والثالثة عام 2007 بعنوان الأقلام والرابعة عام 2008بعنوان الثقافة وحصل على شهادة تقدير في كل مسابقة.
  • شارك في المعرض العالمي للكاريكاتير الذي نظمته صحيفة حريات التركية عام 1991وحاز فيه على شهادة تقدير
  • شارك في المسابقة العالمية للكاريكاتير في اليابان عام 1992.
  • عضو في اتحاد الفنانين التشكيليين العرب.

وقد نعاه شقيقه الفنان العالمي فرزات على صفحته الشخصية في الفيس بوك : أخي موفق أيها الفنان والشاعر الجميل وداعًا ..

وعلى صفحته الشخصية كتب شقيقه الفنان التشكيلي أسعد فرزات : أخي موفق وداعًا ..

فيما استذكر الأستاذ فهد الحسن في نعيه للفنان الراحل شقيقه الأديب عدنان فرزات الذي توفي قبل بأشهر قليلة ، حيث كتب على صفحته :

تأبى الصباحات الحزينة إلا أن تأتي محملة بزادها من الشجن والصدمات مع بداية ماراثونات الأوجاع في هذه السنة التي تحمل معها نذرها منذ بداياتها. لقد صدمنا اليوم برحيل الأخ وصديق العمر الفنان موفق فرزات لاحقاً بأخيه الأديب عدنان فرزات … لقد استنفدت الكلمات معانيها وغاب الرثاء مع تغريبات السوريين في كل بقاع الأرض ولم نعد نعرف على أي جانب نميل… موت الحياة الذي يكتنفنا جميعاً أم موت الجسد والغياب الذي يتخطف كل يوم عزيز علينا فتطالنا الأحزان ويأخذنا الشجن إلى حيث الترقب المر والسؤال المشوب بالقلق: لمن الوداع القادم؟؟؟؟إلى رحاب سماوات الله أبا مهيار واترك لنا شقاء الدنيا حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً .

وقد نقلت صحيفة الوطن الكويتية نعي جمعية الكاريكاتير الكويتية للراحل :


نعت جمعية الكاريكاتير الكويتية ببالغ الحزن والأسى الفنان السوري الراحل موفق فرزات الذي وافته المنية صباح أمس السبت 2 يناير 2021 في الجمهورية السورية.
وقالت الجمعية في بيان لها “فقدنا فناناً عشق اللوحات التشكيلية وبرع فيها ومالت سجيته لفن الكاريكاتير بعشق، ونجح بفنه وفكره في خدمة الصحافة الكويتية لأكثر من ثلاثة عقود، وشارك بكثير من فنه مخرجا صحافيا ورساما كاريكاتيريا وحصل على العديد من الجوائز العالمية لرسوماته الساخرة حول القضايا العربية والعالمية”.
وأعربت جمعية الكاريكاتير الكويتية عن خالص تعازيها ومواساتها لأسرة الراحل.
رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وجعل الله قبره روضة من رياض الجنة ورزق الله كافة أسرته الصبر والسلوان على فقدانه وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

العملة الأسدية الجديدة تثير السخرية بين السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي

فريق التحرير أعلن المصرف المركزي السوري اليوم عن طرح فئة جديدة (5000) ليرة ، في …