صحافة

قالت الصحف اليوم…

نطالع في عناوين الصحف العربية والعالمية اليوم، ونبدأ الجولة من “القدس العربي” التي تناولت، “استهداف السفارات في العراق: فصائل شيعية تنأى بنفسها ومطالبات سنّية بنزع سلاح الميليشيات”، و “إقلاع أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والمغرب”، و “الكونغرس الأمريكي بصدد منح السودان الحصانة القضائية”.

كما تناولت صحيفة “الشرق الأوسط” في عناوينها؛ “وفد إسرائيلي – أميركي يتوجه إلى المغرب لتوطيد العلاقات”، و “سيناتور أميركي: الهجوم الإلكتروني استهدف أنظمة رئيسية بوزارة الخزانة” و “«كورونا المتحور» يضرب البورصات… ويعمق محنة بريطانيا”، و “تجاذب روسي ـ تركي حول حلفاء أميركا شرق الفرات”.

وباﻻنتقال إلى الصحف الغربية؛ نبدأ من صحيفة الـ”ميدل إيست إي”؛ التي عنونت، “حملة إيمانويل ماكرون الصليبية الساخرة”، و “أوليفييه روي: فرنسا تفشل في فهم طبيعة التطرف”، و “إن الإسلاموفوبيا التي تقرها الدولة في فرنسا هي أكبر تهديد للجمهورية”، و “تتهم الولايات المتحدة ليبيًا بالدور المزعوم في تفجير لوكربي عام 1988″، و “وزير الدفاع في عهد أوباما يحث بايدن على اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه تركيا”.

كما عنونت الـ”إندبندنت”؛ “بعد الانفجار: السباق للهروب من الاقتصاد اللبناني المنهار، و “هل سيستعيد الاقتصاد عافيته في عام 2021؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى