سوشال ميديا

فضل شاكر” 22 عامًا في السجن

أحمد عبد الحميد – رسالة بوست

أصدرت “المحكمة العسكرية اللبنانية” حكمين غيابيين، بحق الفنان “فضل شاكر” المقترن اسمه مع جماعة (أحمد الأسير) بعد إدانته بتهمة التدخل في أعمال إرهابية جنائية من خلال تقديمه خدمات لوجستية لإهاربيين، حسب المحكمة.

وكان الحكم الأول قد قضى بسجن “شاكر” 15 عامًا، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنيّة.

فيما قضى الحكم الثاني بسجنه (7 سنوات) وتغريمه (5 ملايين ليرة لبنانية) بجرم تمويل مجموعة (أحمد الأسير) المسلحة والإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها.

يذكر أن معارك عنيفة وقعت في منطقة (عبرا_ قرب صيدا) بين “الجيش اللبناني” وجماعة “أحمد الأسير” أدت إلى مقتل 18 عسكرياً و11 مسلحاً.

وقد أثار قرار “المحكمة العسكرية” زوبعة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي،

حيث كتبت “ورد نجار” _ صحفيّة سورية_ عبر صفحتها في”فيسبوك”:

“حكم جديد على المطرب ذو الصوت الجميل فضل شاكر ٢٢ سنة بالاعمال الشاقة بسبب تورطه “بأعمال إرهابية” بحسب بيان المحكمة في الوقت الذي نرى فيه لبنان تحت سيطرة ميليشيات لبنانية مننها تحت رعاية ايرانية “حزب الله” عاثت وتعيث فساداً في لبنان وسوريا قتل وترهيب ومخدرات وسرقات وسيطرة”

فضل_شاكر

أما “علي الصوميلي” ناشط فقد غرّد على صفحته في تويتر:

“هل هذه الحكومة الضعيفة تقدر تصدر حكم بحبس ارهابي الضاحية حتى لو حكم غيابي… طبعاً ما تقدر لأنها حكومة خايفة وعميلة تعاقب الإنسان الضعيف اشد العقاب”

فضل_شاكر.

فيما كتب حساب باسم “Dogmapragma” في تويتر:

“فجأة صدر حكم على كندا الخطيب وفجأة صدر حكم على فضل شاكر… أكيد مش كرمال اغنيته كتير حلوة. وفي طفل مع دجاجة عملولو عرض عسكري وتسلم جوائز نوبل لمقاومة الدواجن.
هل يحسون بتراجع الشعبية فيبثون بعض الروح التفاعلية؟
أما أن يصل من يحكمنا لهذه الدرجة من عقل الصوص…فالمشكلة فينا مش فيهم”

أما “قتيبة ياسين”
_ كاتب وصحفي سوري_ فقد غرد متهكماً:
“فضل شاكر هو مطرب لبناني حكم بالسجن مدة 22 عاما، وأحد تهمه الكثيرة هو التهجم على “دولة شقيقة” خلال مقابلة أجراها عام2014 ميشيل سماحة وزير لبناني قُبض عليه متلبساً وهو ينقل متفجرات من هذه “الدولة الشقيقة”. واعترف بأن مهمته تنفيذ سلسلة اغتيالات وتفجيرات وتم الافراج عنه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى