أخبار

لجان مقاومة الخرطوم:مليونية 19 ديسمبر بداية مرحلة إسقاط السلطة الانتقالية

الحسن محمد -رسالة بوست

دعت عدد من “لجان المقاومة” في ولاية الخرطوم من بينها “لجان مقاومة الكلاكلات” و تجمع لجان مقاومة جبل أولياء و تنسيقية لجان مقاومة الحاج يوسف و تنسيقية لجان مقاومة الخرطوم جنوب في بيان لها الشعب للخروج في “مليونية 19 ديسمبر” لإسقاط السلطة الانتقالية بشقيها العسكري و المدني

وأكد البيان على أن السلطة الحالية عملت على استبدال التمكين بتمكين آخر .

و وصف البيان سياسات السلطة الحالية ب”الرعناء” و أكد أنه لا خلاص للشعب إلا باقتلاع ما وصفها ب”شراكة الدم التي قطعت الطريق أمام تحقيق أهداف الثورة” في إشارة إلى الشراكة بين العسكر و المدنيين.

ودعت لجان المقاومة الشعب للخروج في “مليونية 19 ديسمبر” لإسقاط السلطة الانتقالية كما طالبت الثوار للتوجه إلى القصر الجمهوري و أكدت على أنها ستغلق كل شوارع الخرطوم إذا تعرضت التظاهرات لقمع من قبل أجهزة أمن السلطة الحالية.

قوى سياسية ترفض دعوات إسقاط الحكومة الانتقالية

أعلنت أحزاب “المؤتمر السوداني” و “الأمة القومي” و “البعث” و “التجمع الاتحادي” دعمها للسلطة الانتقالية و أكدت أنها ترفض إسقاطها ، و جاء في البيان أنها ستواجه هذا الخيار ب”الوسائل السلمية” .

وقد أغلقت السلطات السودانية مساء الجمعة كل الطرق المؤدية إلى القيادة العامة للجيش بعد دعوات التظاهر في 19 ديسمبر -حسب صحيفة السوداني –

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى