أخبار

“الفروج مدعوم”.. قرار “إسعافي” لن يخفض أسعاره!!

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
قررت وزارة الزراعة التابعة للنظام، زيادة مخصصات الفروج من العلف المدعوم الذي تقدمه المؤسسة العامة للأعلاف لمنع إتلاف الصيصان من بعض مربي الفروج، ومنع بيع بيض التفقيس كبيض مائدة وبالتالي فقدان الصوص على المدى القريب.
قرار إسعافي:
واعتبرت اللجنة التي تشكلت في وزارة الزراعة التابعة للنظام، لبحث ملف الدواجن، أنّ؛ “القرار إسعافي؛ لعدم فقدان الفروج مستقبلا في الأسواق، ولعدم عزوف المربين عن التربية نتيجة الخسائر المتتالية”.
والمتابع للقرارات الصادرة عن النظام، في معالجة اﻷزمات يجدها تذيل بعنوان؛ “إسعافي”، ومنذ 5 عقود والتعامل في الدولة التي تسلط عليها نظام أسد، تتم وفق “ضماد علاجي إسعافي” سرعان ما يضطر المواطن لسداد كلفة خطأ العلاج؟!
الدعم للفروج والبيض لا:
ووفقًا لتقارير صحفية رسمية موالية، فإن هذا الدعم فقط للفروج وليس للبيض؛ لأن المواطن يعاني ارتفاع سعر الفروج أكثر من سعر البيض لذا يفترض أن يتم دعم الفروج!! حسب زعمهم؟!
وتوقعت تقارير إعلامية موالية ألا يؤدي هذا الدعم إلى انخفاض سعر الفروج، وإنما سيؤدي إلى المحافظة على سعره وعدم ارتفاعه لأرقام عالية نتيجة غلاء الأعلاف وفقدان الصوص وقيام بعض المربين ببيع بيض التفقيس كبيض مائدة.
الجاجة بريشة:
ويذكر أن الشارع الموالي، دعا إلى مقاطعة البيض والفروج، في آنٍ معًا لارتفاع سعره، وفق مراسلنا، وانخفضت حصة الفرد الواحد من البيض هذا العام إلى أدنى مستوى لها على اﻹطلاق وفق دراسات رسمية موالية.
وعبارة “الدعم” عادةً ما يطلقها النظام من باب “المنية”، ويبدو أنّ “الجاجة” على راسها ريشة، والبيضة لا ريشة لها، وأن الدعم مشروط في دولة أسد حتى بين الفروج وبيضه.
والسؤال؛ “هل يأكل الناس الفروج فقط، وماذا عن حصته من البيض؟”، وأخيرًا؛ الصنفان مفقودان عن موائد الموالين، فلا أثر لدعم أحدهما بدلًا من اﻵخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى