أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / “الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية” تصرح بأنها ليست جزءًا من الائتلاف

“الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية” تصرح بأنها ليست جزءًا من الائتلاف

ردًا على قرار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية تشكيل ما سمي “مفوضية الانتخابات” قامت “الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية” بنشر تصريح يندد بتلك الخطوة “غير محسوبة النتائج”، وتؤكد بأنها ليست جزءًا من الائتلاف أو مؤسساته.

وقال التصريح الذي نشرته الكتلة على صفحتها على الفيسبوك: “صرح ناطق باسم المجلس المركزي للكتلة الوطنية الديمقراطية السورية بما يلي:
عند تأسيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، دُعيت الكتلة الوطنية الديمقراطية السورية لتكون ممثلة للنهج العروبي فيه. وقد وافقت في حينه على أمل أن يستطيع الائتلاف تجسيد آمال شعبنا وثورته”.

وأكد التصريح على “أن الوقائع المتتالية أثبتت أن مؤسسة الائتلاف لم ترتقِ حقاً لمستوى تطلعات شعبنا، الأمر الذي ظلت الكتلة تنبه إليه وتعبر عن مواقفها المعارضة له في كل مناسبة. بالإضافة إلى أن الكتلة لم تكن لها طوال السنوات الماضية أية علاقة تنظيمية بالائتلاف، ولم تُستشر في سياساته ومواقفه”.

وختامًا ذكر التصريح “بمناسبة بيان الائتلاف الأخير حول تشكيل ما سُمي بمفوضية الانتخابات، تود الكتلة الوطنية أن تُعلن بكل وضوح أنها ليست بأي شكل جزءاً من هذا الائتلاف، وليس لها من يمثلها فيه.
ولذلك اقتضى التنويه”.

تعليق واحد

  1. الدكتور حيدر الصالح

    مع كل احترامي وتقدير لاعضاء الكتله، مالفت انتباهي هي الفقرة الأخيرة من البيان هو انها ليست جزاء من الائتلاف، ولم تعلن صراحة رفضها تشكيل المفوضيه العليا للانتخابات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بيان خاص يكشف إرهاب نظام بشار أسد المنظم وتهديده لجيرانه وللسلم والأمن الدوليين والمطالبة بمحاسبته ومحاكمته وعدم السماح بإجراء انتخابات الدم قبل انتقال السلطة من نظام بشار القمعي الإرهابي إلى نظام مدني ديمقراطي تعددي

1- بشار أسد مجرم حرب وملفه القانوني اكتمل (مكانه خلف قضبان العدالة ولا يحقق شروط …