سوشال ميديا

غبي منه فيه

د. وليد شرابي

إندهشت عندما قرأت خبر القبض على جاسوس مصري يعمل في مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل .
الخبر عجيب خاصة أن توجه الأجهزة الأمنية في مصر لا يعمل بهذه الطريقة ومن العجيب أن يصل لهذا المستوى من الاختراق !!!
تحمست لقراءة التفاصيل واخذني الفضول لمعرفة طبيعة المعلومات التي كانت مصر تريدها من هذا الجاسوس وبدأت أسأل نفسي هل حصلت مصر على معلومات تكنولوجية هامة حول تصنيع سلاح ألماني متطور ؟ أو ان هذا الجاسوس كان يمد مصر بمعلومات حول دور الاتحاد الأوروبي في نزاع شرق المتوسط ؟ أو أنه يمد مصر بمعلومات حول الصناعات المدنية الألمانية المتطورة وكيفية استفادة مصر منها أو تصنيع مثلها في مصر ؟
فرحت عندما ظننت أن في جهاز المخابرات المصري من يفكر بهذه الطريقة بالرغم من تحفظي على الأسلوب والطريقة .
ثم قرأت التفاصيل فوجدت أن المخابرات لم تخرج خارج الكتالوج وان مهمة هذا الجاسوس كانت نقل أي معلومات حول ناشط التيار الإسلامي داخل ألمانيا ودور جماعة الإخوان المسلمين داخل المجتمع الألماني،وفي المقابل يقوم ضابط أمن وطني بالسؤال عن أم هذا الجاسوس في مصر وتوفير الطلبات الشخصية لها .
الفضيحة مدوية … لك أن تتخيل ان المخابرات نجحت واخترقت مكتب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبدأت تتجسس بالفعل يعني أمام المخابرات ( دهب ويقوت والماظ … أحمدك يا رب ) فتفتق ذهن أبانا الذي في المخابرات عن محاولة معرفة نشاط الاخوان المسلمين في ألمانيا !!!
صدق الشاعر
لكل داء دواء يستطبّ به … إلا الحماقة أعيت من يداويها
( يا بني خيبان ) لما تحب تعرف نشاط جماعة الإخوان المسلمين في اي مكان في العالم – حتى في ألمانيا – اتفرج على مواقعهم في الانترنت أو شاهد قناة وطن .
لكن لما ربنا يكرمك وتخترق مكتب المستشارة ميركيل يبقى كان لازم تتعالج الاول علشان تعرف تفكر صح .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عدنانغالب ضيف عاقل خيرا من صديق جاهل كل اناء مافية ينضح كما رعى كل شخص طبعة وتبين المبين سف الناس تعرف تميز عن عدنان غالب (ضيف) الاستاذ سالم بن بريك رجل مشهود النزاهة اليد في العمل هناك شخصي بينة بين الاستاذ عبدالله جماح بورجي ان يتم تسوية هذا اتمنى Adnan Ghalib ان نعم يكون ان نعم الود بدائية مثل عدنان دهشوش هذة الافتراءات والباطلة نعم بل تنقص من مكانة كونة هدف شخص سالم بن بريك معلومة ارقام Adnan Ghaleb عبر دقيقة اعتداء منزل الصحفي عدنانغالب في الحديدة عدنانغالب دهشوش | Facebook ar-ar.facebook.com/adnanghalib عدنانغالب دهشوش يا مرسلي في الساع حلق فوق هامات القلاع في رحلة استطلاع نفذها بصورة عاجلة واسأل اوضاع عرض المزد عدنانغالب الشرعبي (@AdnanGhaleb) Twitter mobile.twitter.com/adnanghaleb Joined Following Followers Tweets Tweets & replies Media Likes عدنانغالب الشرعبي’s Tweets عدنانغالب الشرعبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى