أخبار عاجلة
الرئيسية / سوشال ميديا / سباق مع الزمن لتهنئة الرئيس الأميركي المنتخب
AFP

سباق مع الزمن لتهنئة الرئيس الأميركي المنتخب

إعداد: أحمد عبد الحميد

تهافت عدد من زعماء الدول العربية على تقديم التهاني إلى الرئيس الأميركي المنتخب حديثا، جو بايدن، وذلك إثر فوزه بالانتخابات الرئاسية الأميركية على منافسة، دونالد ترامب.

حيث غرد العاهل الأردني، عبد الله الثاني، في صفحته على “تويتر”:
“تهانينا للرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس، وأتطلع إلى العمل معكما على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة بين الأردن والولايات المتحدة لصالح أهدافنا المشتركة، المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار”.

فيما هنأ رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السراج، بايدن ونائبته هاريس، قائلاً: “نتطلع للعمل معكما في تحقيق الدولة الديمقراطية المدنية في ليبيا”.

من جهته، هنأ سلطان دولة عُمان “هيثم بن طارق” جو بايدن، وتمنى له النجاح في قيادة الشعب الأمريكي ومزيدًا من التطور والنماء للعلاقات الثنائية بين البلدين.

فيما تطلع الرئيس العراقي “برهم صالح” لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين وتعزيز السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بعد تقديم تهنئته لبايدن.

يذكر أن “جو بايدن” ينتمي للحزب الديموقراطي، وهو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية، حيث خاطب الشعب الأمريكي بعد فوزه عبر توتير، “الولايات المتحدة.. يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلدنا العظيم”

في ذات السياق، لم تخلُ تغريدة ولي عهد إمارة أبو ظبي، في دولة الإمارات، “محمد بن زايد” ‏من ردود واسعة، عندما غرّد عبر حسابه على “تويتر”:
“خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأميركية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأميركي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة”.
حيث لاقت التغريدة العديد من الردود المتنوعة الجدلية مابين مؤيد لسياسة الإمارات الخارجية ومعارض لها..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

رحيل الصادق المهدي إلى العالم الآخر

رحلت عن دنيانا اليوم قامة سياسية عربية سودانية لها باع طويل في السياسة والثقافة، وقد …