أخبار

إدلب: ارتفاع سعر الكهرباء (اﻷمبيرات)

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
أعلنت شركة الكهرباء العاملة في محافظة إدلب، شمال سوريا والخاضعة لسيطرة المعارضة، رفع أسعار الكهرباء، وخفّضت ساعات التشغيل المنزلية، وفق آخر تسعيرة لها.
وتأتي تلك الزيادة في التعرفة بعد يوم واحد من زيادة أسعار المحروقات، التي تسعرها “شركة وتد” التابعة لفصيل “هيئة تحرير الشام”.
وبحسب التسعيرة الجديدة تم تخفيض ساعات تشغيل الكهرباء المنزلية من 3 ساعات إلى ساعتين ونصف فقط، بحيث تبدأ من 5:30 مساءً حتى 8 مساءً، بسعر 35 ليرة تركية لكل 1 آمبير.
ويذكر أن ساعات التشغيل في بداية الشهر الماضي كانت، 3 ساعات يوميًا، وبسعر 34 ليرة تركية لكل 1 آمبير. كما تم خصم 15 دقيقة من ساعات التشغيل، مع إبقاء السعر على حاله، منتصف الشهر الماضي بعد أن رفعت وتد سعر المحروقات أيضًا.
وحددت شركة كهرباء إدلب، ساعات التشغيل بالنسبة للكهرباء التجارية، من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 3:30 بعد العصر، وبسعر 81 ليرة تركية لكل 1 آمبير.
ويذكر أنّ ساعات تشغيل الكهرباء التجارية، في بداية شهر تشرين اﻷول الماضي، كانت من الساعة 10 صباحًا وحتى الـ4 عصرًا، وبسعر 65 ليرة تركية لكل 1 آمبير. وكما هو حال الكهرباء المنزلية، تم خصم 30 دقيقة من ساعات التشغيل مع إبقاء السعر على حاله، منتصف الشهر الفائت.
وبررت شركة وتد المحتكرة للمحروقات، ارتفاع اﻷسعار إلى تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى