أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / موقع موالٍ: 2.8 دولار مكافأة لبعض عمال مصفاة بانياس وآخرون محرومون

موقع موالٍ: 2.8 دولار مكافأة لبعض عمال مصفاة بانياس وآخرون محرومون

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست

لاقى إعلان وزارة النفط التابعة للنظام، منحها “مكافأة” لعمال “مصفاة بانياس”، سخرية وانتقادًا واسعًا، من الموالين، وبلغت قيمة المكافأة 7 آلاف ليرة، وبحسب سعر صرف الليرة السورية اليوم، 2.8 دوﻻر!!
وكانت وسائل إعلامٍ موالية هللت لخبر “انتصار” و”إنجاز أعمال العمرة في المصفاة”، بزمن قياسي، ودون الحاجة لاستيراد قطعة غيار واحدة، وطالبت إحدى مذيعات اﻷخبارية السورية، بمنح العمال مكافأة.
وأكد عددٌ من العمال في المصفاة مؤخرًا أنهم حصلوا على المكافأة والتي بلغ قيمتها 7 آلاف لرة سورية فقط!!
وكشف تقرير لموقع “الاقتصادي – سورية” الموالي؛ عن امتعاض العمال في المصفاة، وقال بعضهم؛ ” لم تنشر وزارة النفط لجدول الأسماء الذي يتضمن المكافآت، والوزارة تقصدت هذا الأمر”، وكانت حجة العمال بحسب التقرير؛ “أن هناك من قبضوا مبالغ كبيرة، تجاوزت الـ 70 ألف ليرة سورية، والبعض الآخر تم حرمانهم من المكافآت!”.
وبحسب تقرير لموقع “الاقتصادي – سورية” الموالي؛ “علّقت وزارة النفط على هذا الأمر، بأن العدد محدود، في إشارة إلى عدد من تم مكافأتهم، ولهذا لم يتم الإعلان عن الأسماء في جداول صريحة”.
وبدورها قالت شركة مصفاة بانياس، أن رؤساء الدوائر هم من رشحوا الأسماء التي تستحق المكافأة، وبأنهم يتحملون المسؤولية في حرمان البعض من المكافآت، وفقًا لتقديراتهم لمن ساهم في أعمال العمرة.
ويذكر أنّ مصفاة بانياس، كانت توقفت عن العمل في منتصف شهر أيلول/سبتمبر الفائت، لإجراء صيانة لها، بعد 7 سنوات من العمل المتواصل، وأعلنت اﻻنتهاء من أعمال الصيانة منتصف شهر تشرين اﻷول/أكتوبر الجاري.
وبالمجمل؛ “سياسة خيار وفقوس” هي ذاتها لم تتغير في عقلية ميليشيا اﻷسد التي تدير البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

ميليشيا الحرس الثوري تخلي مقراتها في دير الزور

رسالة بوست أفادت شبكة ” عين الفرات” المحلية أن ميليشيا الحرس الثوري أخلت عدة مقرات …