أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / “فرونتكس” متهمة بعمليات صد بحق طالبي اللجوء في اليونان

“فرونتكس” متهمة بعمليات صد بحق طالبي اللجوء في اليونان

أفادت وسائل إعلام أوربية، البارحة الجمعة، أن وكالة أمن الحدود الأوروبية “فرونتكس” ضالعة في عدة عمليات “صد” غير قانونية لطالبي لجوء خلال عبورهم بحر إيجه من تركيا الى اليونان.

وتحدث صحفيون عن اكتشافهم ست حالات منذ نيسان الماضي لم تقم فيها وحدات فرونتكس بأي شيء على الأقل لوقف الإعادة القسرية لقوارب لاجئين في المياه اليونانية إلى تركيا.

ويُظهر مقطع فيديو لحادث وقع في حزيران الماضي زورقًا تابعًا لفرونتكس يعترض قاربًا لمهاجرين ويسابقه، حيث تكشف لقطة لاحقة الزورق وهو يعبر بسرعة أمام مقدمة القارب قبل مغادرة المنطقة.

وذكرت صحيفة”دير شبيغل” الألمانية أن أكثر من 600 شخص من وكالة الحدود الأوروبية مجهزين بالقوارب والطائرات بدون طيار والطائرات قد نشروا في اليونان التي تعد بوابة العبور للمهاجرين للاتحاد الأوروبي. وأضافت أن فرونتكس لم تعلق على الحالات الفردية التي كشفها التحقيق، لكنها أشارت إلى مدونة سلوك لحقوق الإنسان وعدم الإعادة القسرية من المفترض أن يتلزم بها العاملون.

وعمليات الصد التي تُعرف أيضا بـ”الإعادة القسرية” تحدث عندما يتم إجبار اللاجئين أو طالبي اللجوء على العودة عند الحدود الى بلد قد يتعرضون فيه للاضطهاد.

المصدر: DW

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر 5/3/2021 قسم الأخبار

ارتقاء (3) شهداء، وعدد من الجرحى في قرية بزابور جنوب إدلب نتيجة قصف عصابات الأسد …