أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / يحق لهم ما لا يحق لغيرهم

يحق لهم ما لا يحق لغيرهم

فراس العبيد – رسالة بوست
وجه رأس النظام، بشار اﻷسد، باتخاذ إجراءات سريعة لتخفيف المعاناة على الأهالي المتضررين من الحرائق في اللاذقية وطرطوس وحمص ومنطقة الغاب، وأقر مجلس الوزراء، التابع للنظام، خطة وصفتها صحيفة “الوطن” الموالية بأنهاح “متكاملة”؛ لتعويض المتضررين وتمكينهم من إعادة زراعة أراضيهم واستثمارها من جديد وتثبيتهم فيها.
وتتضمن الخطة التي أقرها مجلس وزراء اﻷسد، في جلسته الأسبوعية، يوم أمس، تقديم دعم مادي مباشر للفلاحين عن كامل قيمة الموسم المتضرر نتيجة الحرائق، على أن يتم منحهم 50% من القيمة خلال العام الحالي و25% في كل من العامين القادمين.
كما قرر المجلس ترميم المنازل المتضررة، وتقديم دعم للفلاحين تعويضًا عن الأبقار النافقة جراء الحرائق يتضمن إعفاءهم من نصف قيمتها ومنحهم قروضًا بدون فوائد وبأقساط ميسرة لتسديد باقي القيمة، وتخصيص 59 آلية هندسية ثقيلة لإعادة تأهيل الأراضي لوضعها في الاستثمار من جديد.
ولكن…
ماذا عن المتضررين الذين ذهب الكيماوي بأهلهم… وماذا عن البنية التحتية المدمرة في المناطق التي خرجت عن سيطرة “اﻷسد”…. ماذا عن المعتقلين الذين لا يعرف عنهم أهلم شيئًا… وماذا عن الدولة التي بيعت للمحتلين الروسي واﻹيراني؟… وأسئلة أخرى ضمن قائمة يطول سردها.
يبدو أنه يحق للبعض ما ﻻيحق لغيرها… وكل ذلك تحت شعار إعادة اﻹعمار!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

سوريا.. تقرير يكشف حجم الدمار في القطاع الصحي بعد 10 سنوات من الحرب

كشف تقرير جديد للجنة الإنقاذ الدولية (IRC) حجم الدمار الذي خلفه عقد من الهجمات على المرافق الصحية …