أخبار عاجلة
الرئيسية / تحقيقات / مسؤول موالٍ: يؤكد انخفاض سعر الفروج… واﻷسعار في السوق تنفي

مسؤول موالٍ: يؤكد انخفاض سعر الفروج… واﻷسعار في السوق تنفي

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
زعم مدير المؤسسة العامة للدواجن، التابعة للنظام، سراج خضر، في تصريحٍ ﻹذاعة “شام إف إم” الموالية أنّ سعر كيلو شرحات الفروج هبط من 7500 إلى 6000 ليرة سورية.
وتوقع خضر انخفاض سعر “صحن البيض”، في الفترة القادمة.
كما استبعد خضر إضافة مادة الفروج إلى المواد التي توزع عبر البطاقة الذكية.
وزعم خضر أن أسباب انخفاض الأسعار هي إقبال المربين على التربية في الفترة السابقة، إضافة إلى ضعف القدرة الشرائية عند المواطن.
واشار إلى عدم إمكانية تخفيض اﻷسعار أكثر من ذلك، وإنما يجري العمل بالتعاون مع الجهات المعنية للحفاظ على استقرار السعر من خلال سحب الفائض، وأن انخفاض الأسعار أكثر من ذلك ستؤدي إلى خسارة المربي وما يهم المؤسسة هو استمراره في العمل. حسب تعبيره.
ونفى مراسلنا تلك الرواية جملةً وتفصيلا، مؤكدًا أن اﻷسعار مرتفعة بشكلٍ قياسي، ولفت إلى أنّ سعر البيضة الواحدة باعتراف التقارير الموالية، وصل إلى 135 ل.س، في دمشق، في حين أنها تباع بـ200 ل.س.
 وقال مراسلنا؛ إن سعر الكيلو الواحد من شرحات الدجاج سجل 7600 ل.س، أي بقي على حاله منذ يومين.
ولفتنا في تقرير سابق إلى أن اﻷسعار قفزت في أسواق العاصمة دمشق التي يسيطر عليها النظام، وتحديدًا “السلع التموينية والزيوت النباتية وزيت الزيتون”، وبشكلٍ قياسي بالمقارنة مع الأسبوع الفائت.
بالمقابل؛ تغيب الرقابة عن السوق، وتختلف اﻷسعار من منطقةٍ إلى أخرى، ومن محلٍ إلى آخر، أمّا نشرات اﻷسعار التي تصدر عن وزارة التموين التابعة للنظام، فبقيت حبرًا على ورق!!
ويعاني الشارع في مناطق النظام من الفجوة الكبيرة بين الدخل وحجم اﻹنفاق، مع غياب الحلول، والعجز أو التعمد حسب بعض وجهات النظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حوار مع معتقلة روسية في سجن الأسد

قرأت عن سوريا أنها من أعرق البلدان في التاريخ والحضارة، وأن لها الريادة في تعليم …