أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قفزة في اﻷسعار بأسواق العاصمة دمشق وتسعيرة التموين حبر على ورق

قفزة في اﻷسعار بأسواق العاصمة دمشق وتسعيرة التموين حبر على ورق

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
قفزت اﻷسعار في أسواق العاصمة دمشق التي يسيطر عليها النظام، وتحديدًا “السلع التموينية والزيوت النباتية وزيت الزيتون، وبشكلٍ قياسي بالمقارنة مع الأسبوع الفائت.
وبحسب مراسلنا؛ باتت اﻷسعار التي تعلن عنها “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، التابعة للنظام، حبرًا على ورق!!
ومن المفترض بحسب النشرة السعرية (اﻻسترشادية) التي تصدر عن وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، أنه لا يجوز تجاوزها، وعلى اعتبار أنها الحد الأعلى، إﻻ أنها وبحسب الواقع في السوق تظهر وكأنها الحد الأدنى للمواد الأساسية. وهو ما تؤكده تقارير إعلامية موالية مؤخرًا.
ويشار إلى أنه ارتفع سعر ليتر زيت دوار الشمس إلى نحو 4  آلاف ل.س، وليتر زيت الصويا قفز إلى 3500 ل.س، كما تجاوز سعر تنكة زيت الزيتون 100 ألف ل.س، وكذلك سعر زيت الخريج وصل إلى أكثر من 120ألف ل.س.
وبلغ سعر عبوة السمن البقري 2 كيلو غرام نوع أول 30 ألف ل.س، وعبوة السمن النباتي سعة 2 كيلو مابين  8500 ل.س إلى  10 آلاف ل.س.
وسجلت أسعار المواد التموينية هي اﻷخرى أرقامصا قياسية، حيث بلغ سعر كيلو  الأرز الإسباني 2000 ل.س، بينما بلغ سعر الأرز المصري 2200 ليرة .
 وكذلك بلغ سعر كيلو البرغل بنوعيه الخشن والناعم 1800  ل.س، وكيلو المعكرونة الفرط وصل سعرها إلى 1600 ل.س، والمغلف نحو 1700 ل.س.
أمّا سعر كيلو العدس الأسود فبلغ 1500 ليرة، والمجروش 1900 ليرة، وكذلك سجل سعر كيلو الحمص 1500 ليرة، والفاصولياء الحب 2000 ليرة، والفول العريض 2400 ليرة.
في حين سجل كيلو السكر 1100 ليرة، وكيلو  الطحين المعبأ 1300 ليرة، والفرط 1000 ليرة.
ووصل سعر كيلو الشاي الفرط إلى15 ألف ليرة، والقهوة تأرجحت  حسب نوعها مابين 2000 إلى 2500 ليرة للظرف سعة ربع كيلو.

ويشار إلى أن السوق شهدت ارتفاعات عرية في قيمة الخضار والفواكه وبشكلٍ كبير مع توقعات بمزيد من اﻻرتفاع بحسب تقرير لموقع “أخبار سورية اﻻقتصادية” الموالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حملة اعتقالات تطال قيادات سياسية وشبابية في مدينة سواكن السودانية

خاص رسالة بوست الحسن محمد -السودان أفادت مصادر محلية في مدينة سواكن -شرقي السودان- عن …