أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حماة: لوحات محلية للدراجات النارية غير المسجلة لتزويدها بـ “البنزين”

حماة: لوحات محلية للدراجات النارية غير المسجلة لتزويدها بـ “البنزين”

المكتب اﻹعلامي في الداخل – رسالة بوست
قال مراسلنا إنّ النظام توجه ﻹلزام الدراجات النارية بلوحاتٍ وتسجيلها؛ بحجة تزويدها بمادة “البنزين”، عبر منح راكبيها “البطاقة الذكية”، في محافظة “حماة” الخاضعة لسيطرة ميليشيا اﻷسد.
وبحسب بعض من استطلعنا رأيهم؛ فإنّ الهدف اﻷساس هو “رفد خزينة النظام” بمبالغ التسجيل على اللوحات والترسيم، ومن ثمّ إدخال تلك اﻵليات في ملف “البطاقة الذكية”.
ويرى هؤلاء أنّ النظام، لم يترك مجاﻻً لنهب جيوب المدنيين إﻻ اتبعه.
وكشف مدير مشروع البطاقة الإلكترونية بمحافظة حماة، التابعة للنظام، محمد باشوري، في تصريحٍ لصحيفة «الوطن» الموالية؛ أن 70 وحدة إدارية من أصل 171 لم ترفع حتى اليوم قوائم بأسماء مالكي الدراجات النارية غير المسجلة للمحافظة، بناءً على كتابها الموجه للوحدات الإدارية منذ أربعة أشهر لموافاتها بتحديثات تلك القوائم ليصار إلى تسجيل تلك الدراجات بلوحات محلية وإصدار بطاقات لها لتحصل على مخصصاتها من البنزين.
وأضاف؛ “العمل يتم اليوم على توثيق القوائم المحدثة التي وردت من الوحدات الإدارية الأخرى التي كانت استجابتها سريعة”.
وزعم مدير دائرة الآليات في مجلس مدينة حماة، التابع للنظام، أن عدد المتقدمين لتسجيل دراجاتهم النارية بحماة بلغ حتى صباح اليوم نحو 1000 متقدم.
وأنه تم تنظيم استمارات بها تتضمن ذاتية مالكيها وأرقام محركات الدراجات النارية وهياكلها وأنواعها، وسترفع للمحافظة في 20 الشهر الجاري كقائمة أولى.
وشهدت مناطق النظام أزمة خانقة على مادة “البنزين”، وامتدت الطوابير على طول 1 كم، وسط غياب اﻷسباب الحقيقية لتلك الأزمة وتضارب التصريحات من طرف المسؤولين الموالين في وزارة النفط، التابعة للنظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حملة اعتقالات تطال قيادات سياسية وشبابية في مدينة سواكن السودانية

خاص رسالة بوست الحسن محمد -السودان أفادت مصادر محلية في مدينة سواكن -شرقي السودان- عن …