أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / عصيان مدني في مدينة كسلا وإغلاق لموانئ البحر الأحمر رفضًا لإقالة صالح عمار

عصيان مدني في مدينة كسلا وإغلاق لموانئ البحر الأحمر رفضًا لإقالة صالح عمار

خاص رسالة بوست

الحسن محمد -السودان 

تواصلت اليوم الاحتجاجات الرافضة لقرار إقالة والي ولاية كسلا صالح عمار،ودخل تجار سوق مدينة كسلا في عصيان مدني، وأغلقت المحال التجارية في السوق احتجاجًا على قرار الإقالة الذي يوصف بأنه “خضوع لابتزاز مارسه تيار عنصري”.

وفي ذات السياق أغلق محتجون الطريق القومي الذي يربط بورتسودان بالعاصمة الخرطوم رفضًا لقرار الإقالة، وشملت مظاهر الاحتجاج إضرابًا أدى لتعطيل العمل في الميناء الشمالي وميناء سواكن.

وفرضت السلطات حظرًا للتجوال في مدينتي بورتسودان وسواكن، وشهدت سواكن احتكاكات محدودة بين الرافضين للوالي و موالين للتيار العنصري.

وأعلن والي كسلا المقال بمنشور عبر فيسبوك أن قرار إقالته يتعارض مع قيم الثورة مؤكدًا عدم تمسكه بالمنصب وأشار إلى أن القرار قطع الطريق أمام الحوار الذي بدأه الوالي مع رئيس الوزراء للوصول إلى خارطة طريق تضمن إنهاء الاحتقان القبلي.

وأضاف الوالي أنه اشترط تقديم اعتذار من قادة التيار العنصري مؤكدًا بقبوله بأي قرار يستند على خارطة الطريق، وأكد الوالي على أن حق شعب الولاية في الاحتجاج السلمي، وحذر السلطات الأمنية من قمع المتظاهرين السلميين.

وخرجت تظاهرات ليل البارحة في أحياء مدينة كسلا رفضًا للقرار الذي أصدره رئيس الوزراء بإقالة والي المدينة صالح عمار، وجوبهت التظاهرات باستخدام الغاز المسيل للدموع من قبل القوات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مظاهرات حاشدة في الشمال السوري المحرر مناصرة للرسول عليه السلام

خاص رسالة بوست خرجت اليوم عدد من المظاهرات في المناطق المحررة في الشمال السوري نصرة …