أخبار

بسبب الحرائق: إعفاء مدراء في مؤسسة التبغ التابعة للنظام

كشف تقرير لصحيفة “الوطن” الموالية؛ أنّ عملية إقالة جماعية لبعض المدراء في مؤسسة التبغ بدأت اليوم، على خلفية “حريق مبنى الريجة في القرداحة.
وقال مدير عام مؤسسة التبغ التابعة للنظام، محسن عبيدو، لصحيفة “الوطن” الموالية، أنّ إعفاء عدد من المدراء في المؤسسة كإجراء احترازي، ريثما تظهر نتائج التحقيق الخاص بحريق مبنى الريجة بالقرداحة.
وبحسب عبيدو؛ تم إعفاء مدير المنطقة الساحلية للمؤسسة ومدير قسم تبغ الورق ورئيس دائرة تخزين القرداحة وشعبة الحرس والمسؤول الأمني والدفاع المدني في ريجة القرداحة.
كما زعم مدير عام التبغ أنه وعند الانتهاء من التحقيق من قبل الجهات المعنية سيتم كشف الملابسات وإعلام الجميع بالنتائج.
ولفتنا في تقريرٍ سابق إلى أنّ التقديرات الأولية لخسائر الريجة تقدر بـ 1500 طن، وهذه التقديرات غير نهائية حتى يتم حصر جميع الأضرار. بحسب تقريرٍ نشرته صحيفة “الوطن” الموالية.
ويشار إلى أنّ؛ “نيران الحرائق التي نشبت في محيط مستودعات مؤسسة التبغ في منطقة القرداحة امتدت إلى داخل أحد المستودعات، وأتت على مستودع للتبغ الخام مؤلف من أربعة طوابق مساحته 1600 متر مربع”. بحسب تصريحات “عبيدو” في وقتٍ سابق.
وكانت تجددت يوم الجمعة الماضي الحرائق في ريف القرداحة بقرى بسوت وزنيو ومسيت والروابي والبور وبيت زنتوت، والتي اندلعت منذ منتصف ليل الخميس 8 تشرين اﻷول/أكتوبر الجاري، وأتت على مساحات كبيرة من الغابات الحراجية والأراضي الزراعية في مناطق مختلفة من ريف محافظة اللاذقية.
ويذكر أنه اجتاحت حرائق آلاف الهكتارات في اللاذقية وحماة منذ حوالي الشهر، أدت لتدمير محميات الشوح والأرز، والقضاء على عدد من الحيوانات النادرة في حوض المتوسط، ولم يعرف بعد الفاعل الحقيقي.
وقدّرت تقارير إعلامية موالية، نقلًا عن خبراء، أن الحرائق التي اشتعلت في الساحل السوري، التهمت ما يزيد عن 50 هكتارًا، معتبرةً أنّها “بفعل فاعل”، دون إشارةٍ أو حتى تلميح إلى “هويته”، بل استخدم مصطلح “العمل اﻹرهابي” كالمعتاد!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى