أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / موقوفون سوريون في السجون اللبنانية يناشدون لنقلهم إلى إدلب

موقوفون سوريون في السجون اللبنانية يناشدون لنقلهم إلى إدلب

ناشد عدد من المعتقلين السوريين واللبنانيين في السجون اللبنانية، البارحة الجمعة، السلطات اللبنانية لترحيلهم للشمال السوري برفقة عائلاتهم.

وأصدر الموقوفون الإسلاميون اللبنانيون في سجن الرومية ما أسموه “مبادرة عملية” لتخفيف العبء الاقتصادي والأمني عن لبنان ولإنضاج مبادرة سياسية إنسانية لتنفيذ الاقتراح، ليبقى نقاش العفو العام محصورًا عندئذٍ باللبنانيين والفلسطينيين الذين سيبقون أقلية بين آلاف السجناء في البلاد”، واضعين ” المبادرة برسم المعنيين لتحصل على فرصة حقيقية لنقاشٍ عملي واقعي يصل بها الى خواتيم سعيدة “.

وتلا بيان الموقوفين الإسلاميين اللبنانيين بيانًا للموقوفين الإسلاميين السوريين حيث قال: “نحن الموقوفون الإسلاميون السورسون في السجون اللبنانية نناشد جميع الفاعلين الإقليميين والدوليين في الأزمة السورية ومختلف الهيئات السياسية والإنسانية المعنية بقضيتنا، أن يتواصلوا مع الأطراف اللبنانية الفاعلة لإنضاج مبادرة تقضي بترحيلنا مع عوائلنا إلى الشمال السوري”.

وتعد مشكلة السجناء ذوي الخلفية الإسلامية هي الحجة التي تتكئ عليها الحكومة اللبانية لكي لا تقر مرسوم عفو عم يطالب به الشارع والمنظمات الحقوقية منذ حدوث انفجار بيروت وفي ظل تفشي لفيروس كورونا في السجون التي لا تتبع أي قواعد لحماية من فيها من خطر الفيروس والإصابة به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

روسيا تطالب دبلوماسيين أميركيين بالمغادرة

أمهلت روسيا، الأربعاء، عددا من الدبلوماسيين الأميركيين حتى نهاية الشهر المقبل لمغادرة البلاد، في أحدث …