أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / روسيا تجند شباب الرستن للقتال في ليبيا وأنباء عن سوقهم لأرمينيا

روسيا تجند شباب الرستن للقتال في ليبيا وأنباء عن سوقهم لأرمينيا

خاص رسالة بوست

جندت قوات الاحتلال الروسي عددًا من المرتزقة من مدينة الرستن بحمص بقصد القتال في ليبيا، وأنباء عن نيتها أخذهم للقتال في أرمينيا.

ووثقت مصادر خاصة لرسالة بوست استقدام ميليشيات الاحتلال الروسي قرابة 30 حافلة قرابة الساعة 6 من مساء اليوم الخميس لنقل مايقارب 400 شاب من مدينة الرستن، وتوقفت الباصات عند جسر الرستن على طرف المدينة بانتظار الشباب.

جسر الرستن

وأكدت المصادر أنه تم الاتفاق مسبقًا مع شباب المنطقة على مرتب شهري قدره 500 دولار للشخص.

ونقلت المصادر على لسان المرتزقة أنه تم وعدهم بالذهاب للقتال في ليبيا مع قوات حفتر ولكنهم يتوقعون أن يتم أخذهم للقتال في صفوف الجيش الأرمني المدعوم روسيًا ضد أذربيجان.

ويفضل المرتزقة الذهاب لليبيا للقتال هناك لأن طبيعة القتال فيها ميليشياوي والجبهات هناك ليست بسخونة الجبهات في أرمينا حيث القوات الأذرية والتركية تسحق بشكل عنيف القوات الأرمنية والميليشيات التابعة لها، ولذلك القوات الروسية قد تكون خدعتهم وأخذتهم لموتهم المحقق في أرمينيا.

والجدير بالذكر أن الرستن من أوائل المدن التي ثارت بوجه الأسد عام 2011 ولكن بعد أن استعادها النظام اعتقل وقتل وهجر جميع الثوار منها ليبقى عدد من الشباب فيها ضيق الخناق عليهم حتى حولهم لمرتزقة تعمل معه في سبيل تأمين لقمة العيش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أخبار الشمال المحرر والداخـل 21/6/2021 قسم الأخبار

الشرطة الروسية تسير دورية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي في محيط مدينة عين العرب شرق …