أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كأول دولة عربية سلطنة عُمان تعيد تعيين سفيرها لدى نظام الأسد

كأول دولة عربية سلطنة عُمان تعيد تعيين سفيرها لدى نظام الأسد

أعادت سلطنة عُمان تعيين سفيرها في سوريا لتصبح أول دولة عربية خليجية تفعل ذلك بعد أن خفضت تلك الدول أو أغلقت بعثاتها في دمشق عام 2012.

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن وزير خارجية نظام الأسد تسلم البارحة الأحد أوراق اعتماد السفير العماني تركي بن ​​محمود البوسعيدي المعين في المنصب بمرسوم سلطاني منذ آذار الماضي.

وأبقت عمان سفارتها مفتوحة، بالإضافة للبحرين. وتعهد السلطان هيثم بن طارق عند توليه السلطة في كانون الثاني بمواصلة إقامة علاقات ودية مع جميع الدول.

وعُمان واحدة من الدول العربية القليلة التي حافظت على علاقات دبلوماسية مع حكومة الأسد بعد انطلاق الثورة السورية عام 2011، على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة وحلفاء خليجيين آخرين.

وأعادت الإمارات العربية المتحدة فتح بعثتها في دمشق في أواخر عام 2018 في دفعة دبلوماسية للأسد، ولديها قائم بالأعمال هناك.

وقالت الكويت إنها ستعيد فتح بعثتها في دمشق إذا جرى الاتفاق على ذلك في جامعة الدول العربية التي علقت عضوية سوريا في 2011.

وتسعى بعض الدول العربية إلى المصالحة مع دمشق، بعد مكاسب حاسمة للقوات الموالية للحكومة في الصراع، بهدف توسيع نفوذها في سوريا على حساب تركيا، وكذلك إيران التي تدعم الأسد.

المصدر: رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خاص رسالة بوست: وفاة الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.