أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل موظف أممي في العراق

مقتل موظف أممي في العراق

قال مصدر أمني عراقي، اليوم الأحد، إن موظفًا تابعًا لبعثة الأمم المتحدة (يونامي)، قتل بهجوم بآلة حادة في محافظة كركوك شمالي البلاد.

وأوضح الملازم بشرطة كركوك مراد الجميلي للأناضول، أن “قوات الشرطة عثرت في ساعة متأخرة من ليلة (السبت/الأحد) على جثة موظف فلبيني الجنسية يدعى رونالد سانتوس يعمل في بعثة الأمم المتحدة في العراق”.

وأوضح الجميلي أن “قوات الأمن عثرت على جثة الضحية في مطار كركوك، وقد تعرضت لطعنات بسكين”، مشيرا إلى أن “دوافع القتل والجهات التي تقف ورائها لاتزال مجهولة”.

ومطلع أيلول الجاري، هددت مجموعة مسلحة شيعية تطلق على نفسها اسم “سرايا أولياء الدم” باستهداف مركبات الأمم المتحدة العاملة في البلاد، في حال استغلت من قبل القوات الأمريكية.

وقالت المجموعة في رسالة موجهة إلى ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وفقا لبيان تداوله إعلام محلي: ، “تأكد لدينا أن قوات الإحتلال الأمريكي تستخدم مركبات بعثة الأمم المتحدة في العراق لغرض الإنتقال من مكان إلى آخر، تحاشيا لضربات المقاومة الموجهة لجنوده وآلياته”.

وصوت البرلمان العراقي، في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالأغلبية لمصلحة إنهاء التواجد العسكري الأجنبي في البلاد، وذلك بعد ثلاثة أيام من مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

المصدر: الأناضول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حملة اعتقالات تطال قيادات سياسية وشبابية في مدينة سواكن السودانية

خاص رسالة بوست الحسن محمد -السودان أفادت مصادر محلية في مدينة سواكن -شرقي السودان- عن …